نقابة عمال السكك الحديدية تعقد مؤتمرهم السنوي .. الإسراع في إصدار الركب السككي ونظام الضابطة السككية

حلب ـ الجماهير
يواصل عمال حلب عقد مؤتمراتهم السنوية على مدرج اتحاد عمال المحافظة، حيث عقدت نقابة عمال السكك الحديدية مؤتمرها السنوي الخامس للدورة السادسة والعشرين.
وتركزت المداخلات على إلغاء سقوف الراتب والأجور للعاملين في الدولة، والإسراع في إصدار الركب السككي ونظام الضابطة السككية وأن يكون التعيين في المؤسسة لأبناء العاملين فيها ومنح تعويض الاختصاص للعمال الفنيين وخريجي المعاهد المتوسطة ومنح رؤساء الدوائر من الفئة الثانية تعويض 4% أسوة بالفئة الأولى، ومنح عمال شركة إنشاء الخطوط الحديدية طبيعة عمل أسوة بالشركات الأخرى وعدم تغريم العمال بالعهد الشخصية نتيجة لسرقتها من قبل العصابات الإرهابية المسلحة.
وطالب أعضاء المؤتمر بتشميل كل العمال باللباس والحذاء العمالي وزيادة قيمة الوجبة الغذائية، والاستفادة من خبرات المتقاعدين من خلال عقود لإعادة تأهيل الشبكة السككية وتأمين سيارتي إسعاف في معمل العوارض ومحطة جبرين.
وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار على أهمية هذه المؤتمرات كونها محطات نضالية يقف عندها العمال على ما تم تنفيذه لتعزيز الايجابيات وتكريسها وتلافي السلبيات، مبيناً أن عمال هذا القطاع بذلوا جهوداً مضاعفة سواء أثناء العمل أو في عملية البناء والإعمار وقدموا الشهداء، مثنياً على الجهود المبذولة في العمل الدؤوب والمتواصل لإعادة تأهيل الشبكة السككية وربط المحافظات ببعضها.
واستعرض أمين الفرع أبرز الأحداث والمستجدات على الساحتين الداخلية والدولية مؤكداً أن الجيش العربي السوري يخوض معارك العزة والكرامة ضد الإرهاب والجيش الخدمي يواصل الليل بالنهار لإعادة بناء ما تخرب.
بدوره أجاب رئيس اتحاد عمال المحافظة زكريا بابي على تساؤلات الحضور النقابية، موضحاً أن الاتحاد والاتحاد العام يسعون إلى زيادة المكاسب العمالية من خلال الإضافة على الرواتب ويعملان لتحسين الوضع الصحي عبر العديد من المزايا، مشيراً إلى أن الصيدلية العمالية تأسست منذ عام 1993 مشتركة لنقابتي النقل البري والسكك الحديدية وتخدم أبناء هاتين النقابتين وتعود بالفائدة المالية على صناديق النقابتين، لافتاً إلى أنه تم إحداث صندوق في بداية العام الجاري للعمال المتقاعدين يقدم الخدمات الصحية لهم ولزوجاتهم.
من جانبه استعرض رئيس مكتب النقابة وليد الجاسم ضمن التقرير النقابي النشاطات التي قام بها المكتب خلال العام الماضي وخطة العام الجاري والصعوبات التي أعاقت تنفيذ الخطط المقررة، مبيناً أن مكتب النقابة قدم الكثير خلال العام الماضي خدمة للزملاء العمال والاهتمام بأسر الشهداء.
بدورهما أجاب المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور نجيب فارس والمدير العام لشركة إنشاء الخطوط الحديدية الدكتور محمد أيمن الشعار على مداخلات العمال.


حضر أعمال المؤتمر رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي عماد الدين غضبان وأمين وأعضاء قيادة شعبة العمال الرابعة للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء مكاتب النقابات.
ت. هايك أورفليان
رقم العدد 15581

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار