طلائعيو حلب يعقدون مجلسهم السنوي .. الإسراع في تأهيل المدارس وتزويدها بالطاقة الشمسية

حلب ـ الجماهير
تركزت مداخلات ومقترحات الطلائعيين في مؤتمرهم السنوي على ضرورة تأمين المستلزمات الرياضية لمسابقات الرواد المشاركين على مستوى القطر وتأهيل مدارس الأنشطة والمسارح المدرسية والإسراع في تأهيل وترميم وصيانة المدارس في الأحياء الشرقية وتخصيص طابع خاص لمنظمة الطلائع وتزويد المدارس بالطاقة الشمسية وتأمين مستلزمات الوحدات البيئية.
كما أكدت المقترحات على رفع تعويض العمل الطليعي ونقل المولدات والحاويات من أمام المدارس وافتتاح الحدائق بعد تأهيلها كونها متنفس للطليعيين وإعادة اختيار المشرف الرائد للمشرفين في كل عام، وإعادة توزيع حصة النشاط الرياضي مناصفة بين الطلائع والرياضة.

وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار خلال حضوره المؤتمر على أهمية الطفولة وضرورة بناء الجيل التربية الوطنية الصحيحة، مشيراً إلى أن الطفولة هي ضمان المستقبل وقد عانت الكثير خلال الحرب الكونية على سورية، وارتكب الإرهابيون الموبقات بحق الوطن والمواطن وكان للطفولة النصيب الأكبر من الضرر، حيث حولوا المدارس إلى منابر لنشر الفكر الظلامي التكفيري ومقرات للقتل والدمار.
ودعا أمين الفرع القائمين على العملية التربوية والطليعية إلى تضافر الجهود لبناء الإنسان والاهتمام بالجيل للمساهمة في بناء الوطن، لافتاً إلى الدور الكبير للمنظمة في هذا المجال.

بعد ذلك أجاب رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي رنا يوسف وعضوا قيادة منظمة الطلائع هيثم مغضم وياسر صقر ومدير التربية إبراهيم ماسو على مداخلات المؤتمرين موضحين أهمية الارتقاء بسوية العمل التربوي والطليعي وتوفير متطلبات تنمية الشخصية الطليعية والتعرف على الطاقات الكامنة وإعداد جيل قادر على تجاوز آثار الحرب والعمل سوية في بناء الوطن.


وكان أمين فرع الطلائع موسى الأحمد قد ألقى كلمة بين فيها أن هذا المجلس هو محطة لتجديد العزم والعهد والإعداد الأفضل لأطفال الوطن من خلال عمل متكامل ما بين التربية والمنظمة.
كما ألقت كلمة أبناء الشهداء الطليعية اركان الهاشمي عاهدت من خلالها الحضور الحفاظ على دماء الشهداء وصونها من خلال متابعة المسيرة وبناء الوطن.
وقد تخلل المؤتمر عرض فيلم وثائقي يتحدث عن النشاطات والفعاليات التي نفذها فرع الطلائع خلال العام الماضي.


وفي نهاية المؤتمر تم تكريم / 26/ رائداً على مستوى القطر في اختصاصات / الثقافة والإعلام – الفنون – المسرح والموسيقا – التربية الرياضية – التقانة/.
حضر أعمال المؤتمر رئيس مكتب الشباب الفرعي أحمد منصور وقيادات الشعب الحزبية.
ت. هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار