مقاسم صناعية لحرفيي الحدادة خلال النصف الأول من العام الحالي

الجماهير – حسن العجيلي
تركزت مداخلات وتوصيات أعضاء مؤتمر الجمعية الحرفية للحدادة والخراطة وتشكيل المعادن بحلب على ضرورة تخفيض رسم شهادة المنشأ للآلات والمعدات ، ورفع رسم شهادة الخبرة الخارجية من 1000 ليرة إلى 5000 ليرة، وتأمين قطعة أرض ليتم إنشاء منطقة صناعية خاصة بالحرفة بالرغم من أن حرفيي الجمعية اكتتبوا على مقاسم ولكنها لم تبصر النور رغم الكثير من الوعود.
وطالب أعضاء المؤتمر باعتماد الحرفي المنتسب للجمعية عند تعاقد الجهات المعنية لتنفيذ مشاريع مقاولات، وأن يتم اعتماد الشهادة الحرفية من قبل مجلس مدينة حلب حين تكليف ضريبة الخدمات.
رئيس اتحاد الحرفيين بحلب بكور فرح كشف أنه سيتم تخصيص حرفيي الحدادة وخراطة المعادن بمقاسم في المدينة الصناعية بالشيخ نجار ومن المتوقع أن يبدأ الاكتتاب عليها نهاية النصف الأول من العام الجاري بالتنسيق مع إدارة المدينة الصناعية والجهات المعنية، لافتاً إلى حرص اتحاد الحرفيين على تلبية جميع المطالب ولاسيما مستلزمات العمل والإنتاج وفي مقدمتها حوامل الطاقة.
وكان رئيس الجمعية حسين برازي استعرض واقع الحرفيين حسب مناطقهم وتجمعاتهم، مشيراً إلى أنه خلال العام الماضي تم تنسيب 81 حرفياً ليصل عدد أعضاء الهيئة العامة لغاية تاريخه 937 حرفياً.
رقم العدد 15605

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار