دورة التدوين الرقمي تواصل جلساتها في حلب .. تصوير الواقعة التي يراها المدون بعينيه بطريقة النص الرقمي

الجماهير ـ حسن العجيلي
تتواصل دورة التدوين الرقمي في الإعلام الإلكتروني التي يقيمها اتحاد الصحفيين بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية للعاملين في وسائل الإعلام الرسمية والخاصة في محافظة حلب.
وعلى هامش اجتماع الهيئة العامة لفرع اتحاد الصحفيين في حلب زار رئيس اتحاد الصحفيين في سورية الزميل موسى عبد النور المتدربين في مكان انعقاد الدورة مشيراً إلى أهمية التجاوب مع كل ما يطرح في الدورة لما له من أهمية في تطوير عمل وسائل الإعلام الالكترونية والتعرف على الجديد فيها.
واستعرض الزميل عبد النور الخطوات التي يبذلها الاتحاد في مجال التدريب والتأهيل المستمر للعاملين في وسائل الإعلام الرسمية منها والخاصة إضافة إلى جهود الاتحاد في قوننة عمل العاملين في وسائل الإعلام الالكترونية الخاصة وتحديداً المواقع المرخصة أو قيد الترخيص والعمل على تنسيب العاملين فيها لاتحاد الصحفيين مشيراً إلى اللجنة التي تم تشكيلها لهذه الغاية.
وكان مدرب الدورة الزميل حسين الإبراهيم مدير مشروع المحتوى الرقمي في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية قد قدم شرحاً لبرنامج التدريب والخطوات التي تم التدريب عليها خلال الجلسات الأولى للدورة ، منوهاً إلى أن الدورة تهدف إلى التعرف على الطرق الحديثة لتطوير العمل الإعلامي ، من خلال الإعلام الإلكتروني واستخدامه لخدمة قضايا المجتمع.
وبيّن الزميل الإبراهيم بأن التدوين الرقمي هو تصوير الواقعة التي يراها المدون بعينيه بطريقة النص الرقمي من خلال تحليل المعطيات واستنباط البيانات ودمجها لتشكيل معلومة مفيدة، بينما التدوين الرقمي الاحترافي هو التدوين الذي يعتمد على معايير إعلامية واضحة ومعتمدة، في حين أن التدوين المصغر هو التدوين الذي يقتصر على نقل القيم المضافة.
حضر الدورة الزملاء غسان فطوم ومحمد عباس عضوا المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين ورئيس وأعضاء فرع حلب لاتحاد الصحفيين.
رقم العدد 15607

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار