طلبة معاهد حلب يعقدون مؤتمرهم السنوي .. تفعيل الهيئة الشبابية للعمل التطوعي وتوفير مستلزمات العملية التعليمية للمعاهد

حلب / الجماهير
تحت شعار ” طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون ” عقد فرع معاهد حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية مؤتمره السنوي في صالة نقابة الفنانين .
وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمر على ضرورة توفير مستلزمات العملية التدريسية في المعاهد والتجهيزات الفنية لكل معهد من آلات موسيقية وغرفة مطالعة وترحيل الانقاض من جوار المعهد الفندقي وتفريغ رؤساء الوحدات الإدارية وتأمين الكتب العلمية وزيادة القروض الممنوحة للطلبة من مصرف التسليف والاهتمام بالمتفوقين وتأمين وسائط نقل للأماكن البعيدة وزيادة نسبة قبول الطلاب الأوائل في الجامعات.
كما تركزت المداخلات على ضرورة تأمين مسرح يتبع لفرع المعاهد وتوفير الدعم المادي اللازم لتغطية أنشطة الفرع المختلفة وإشراك الطلاب في عملية البناء والاعمار وتفعيل الهيئة الشبابية للعمل التطوعي ونشر ثقافة التطوع والاستفادة من المنشآت الرياضية وإحداث نادي رياضي للمعاهد مع توفير الدعم اللازم له.
وكان رئيس فرع اتحاد طلبة المعاهد قد تلا مجمل التقارير المقدمة إلى المؤتمر .
وقد أجاب المعنيون على التساؤلات المطروحة مؤكدين أنهم يبذلون قصارى جهدهم للارتقاء بمستوى الأداء التدريسي في المعاهد.

من جانبه أوضح محافظ حلب حسين دياب أن عملية البناء والاعمار انطلقت وهي تحتاج لتضافر جهود الجميع ، وتعمل المحافظة بالتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات والنقابات من أجل إعادة حلب أفضل مما كانت ، مثمناً دور الطلبة بالحملات التطوعية للمساهمة في تنظيف المدينة والريف والأماكن العامة .
وأكد أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار على أهمية هذه المؤتمرات كونها محطات نضالية يتم فيها تقييم العمل ، موضحاً ان الطلبة كما الفئات الشبابية الأخرى معول عليها الكثير في عملية بناء ما دمره الإرهاب ، لافتاً إلى أن هؤلاء الشباب هم صناع المستقبل بعقولهم وأيديهم ، لذلك تلقى كل الدعم من أجل أن يكونوا فاعلين في المجتمع.
واستعرض أمين الفرع أبرز الأحداث والمستجدات السياسية والعسكرية ، مبيناً ان الجيش العربي السوري يخوض معارك الشرف والعزة والكرامة وسيطهر كل شبر من رجس الإرهاب.
حضر المؤتمر عضو قيادة الفرع أحمد منصور وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة وأمناء الشعب الحزبية وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومدير التربية.
ت . هايك اورفليان
رقم العدد 15608

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار