اختتام دورة التدورين الرقمي في الإعلام الالكتروني .. رديف قوي للإعلام التقليدي

الجماهير ـ حسن العجيلي
اختتمت دورة التدوين الرقمي في الإعلام الإلكتروني التي أقامها المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والتي أقيمت في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة حلب.
وخلال حضوره تخريج المتدربين بيّن أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور إبراهيم حديد أن وسائل الإعلام أحد ركائز الانتصار وإعادة الإعمار وبناء سورية المتجددة، مضيفاً بأن أبناء الوطن فخورون بتضحيات العاملين في وسائل الإعلام الوطنية والعمق الوطني الذي يعملون به خلال سنوات الحرب الإرهابية وتصديهم للهجة الإعلامية الإرهابية التي رافقت العدوان الإرهابي على وطننا.

من جانبه أوضح الزميل غسان فطوم عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين أمين شؤون التدريب والتأهيل أن اتحاد الصحفيين مستمر بإقامة دورات التدريب التي من شأنها رفع السوية المهنية للعاملين في وسائل الإعلام الرسمية والخاصة، منوهاً إلى أهمية الاستفادة من المعلومات التي طرحت في الدورة وتطبيقها في العمل الإعلامي.
وكان مدرب الدورة الزميل حسين ابراهيم مدير مشروع المحتوى الرقمي في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية قد أوضح للمتدربين أن الإعلام الالكتروني رديف قوي للعمل الإعلامي بشكل عام وأن التوجه الأمثل أن يكون لدينا منظومة وطنية للإعلام تضم الإعلام التقليدي والرقمي، مضيفاً بأن الإعلام الرقمي يجب أن يكون تطويرياً باستمرار للاستفادة منه حتى لا يكون عبئاً على الإعلام التقليدي، مؤكداً على ضرورة استثمار أدوات الإعلام الرقمي بالشكل الأمثل الذي يعطي للإعلام قوته كمكون اجتماعي.

حضر تخريج الدورة الزميل عبد الكريم عبيد رئيس فرع حلب لاتحاد الصحفيين والزميل جهاد اصطيف عضو فرع حلب لاتحاد الصحفيين وعدد من الزملاء.
ت: هايك أورفليان
رقم العدد 15610

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار