قلة الكوادر والتجهيزات وتطوير الخطط الدراسية وتوحيدها أهم مطالب طلبة جامعة حلب

حلب . الجماهير
تحت شعار” طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون ” عقد المؤتمر السنوي لفرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية وذلك على مدرج الطب الكبير .
وتناولت المداخلات العديد من القضايا الطلابية أبرزها :
الامتحان الوطني الذي أصبح حلماً للتخرج وإغلاق عدد كبير من الدراسات العليا في مختلف الكليات بحجة عدم وجود كادر تدريسي ووجود ضعف كبير في تجهيزات المعاهد التقانية من حيث المباني والمخابر وتطوير الخطط الدراسية وتوحيدها في الجامعات السورية اضافة الى غلاء الأسعار في بعض المقاصف وعدم وجود رقابة فاعلة.
وأشار ابراهيم حديد أمين فرع جامعة حلب للحزب أن طلبة سورية يمتلكون موروثاً نضالياً كبيراً يتنامى باستمرار ويعود إلى عام 1950 عندما استطاع القائد المؤسس حافظ الأسد توحيد طلبة سورية وعقد أول مؤتمر طلابي في مدينة اللاذقية مشعلاً بذلك جذوة الآمال الوطنية وغرس قيم الانتماء والارتباط بالوطن وقضايا الأمة مهيئاً الطريق لانطلاق ثورة الثامن من آذار التي نعيش في رحاب ذكراها السادسة والخمسين ليتابع بعد ذلك مسيرة تصحيح مسار الحزب والشعب في الحركة التصحيحية.
وأوضح حسين دياب محافظ حلب خلال حضوره أعمال المؤتمر ان الطاقات الشبابية لها دور هام وفعال في عملية إعادة الإعمار التي تشهدها مدينة حلب.

من جانبه نوه باسم سودان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية بصمود الطلبة أثناء الحرب الكونية والتفافهم حول الجيش والقائد مما كان عاملا مهما في تحقيق الانتصار على الارهاب .
أما عمر العاروب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية أشار الى ضرورة تواصل القيادات الطلابية مع كافة الطلبة لنقل مشاكلهم وهمومهم الى المجالس الجامعية المختصة حسب التسلسل منوها بضرورة اختيار من هم ذو كفاءة عالية لتمثيل الطلاب في قيادة فرع الاتحاد.
كما تم في ختام المؤتمر التصويت على المقترحات والتوصيات وآلت نتائج انتخاب الفرع كالتالي :
( عمار كعدة- ياسر الجاويش- محمد فراس سيريس- اياد علبي- محمد فاروق حمال حداد- لبابة الشواف- حسن كيالي- آنا كبود- أحمد بكاية- مجد الدين حموش- صهيب غريبي- فريد العكاب- أيمن سلاح- يارا بدر- زهراء مهنا- ابراهيم سواحة- سليم حاج حسين- غالب عساني- سليمان مغربي- علي بجعة- محمد قريوي- عبد القادر درمش- وسام المصطفى- محمد الصالح- نبيل السعيد- محمد يمان بغدادي- فاتح عزيزي- باسل الزيدان- جميل الأحمد- حاتم الحمش الحسن- يوسف بساطة- أحمد البيك).
حضر المؤتمر الدكتور مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب وأعضاء قيادة فرع جامعة حلب للحزب ونواب رئيس جامعة حلب وعمداء الكليات ومديرو المعاهد وحشد غفير من طلبة ومعاهد جامعة حلب.
ت . جورج أورفليان
رقم العدد 15610

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار