الأطباء البيطريون يعقدون اجتماع هيئتهم العامة السنوي .. المطالبة بتعيين الخريجين وتشديد الرقابة على الأسواق

حلب ـ الجماهير
ناقش الأطباء البيطريون في حلب خلال المؤتمر السنوي لاجتماع هيئتهم العامة واقع المهنة وآلية تطويرها وتحسين الدخل المعيشي للأطباء البيطريين.
وتركزت مداخلات المؤتمرين على ضرورة إملاء الشواغر من الأطباء البيطريين في مديرية الزراعة ومجلس المدينة، وتكثيف الرقابة وتشديدها على الأسواق وخاصة اللحوم المكشوفة ومنع التهريب ومتابعة أصحاب المداجن للإقلاع بالعملية الإنتاجية وتوفير مخزون علفي للثروة الحيوانية وتطوير وإنشاء المسالخ الفنية وإشراف بيطريين عليها وتحقيق التوازن بين عدد الحيوانات الرعوية والغطاء النباتي المتوفر في البادية.
وقد أجاب نقيب الأطباء البيطريين في القطر الدكتور سمير الإسماعيل على مداخلات الحضور، مبيناً أن النقابة تسعى إلى توظيف خريجي كليات الطب البيطري وتعمل مع الجهات المعنية لتعيينهم في مجالس المدن ومديريات الزراعة والمسالخ الفنية وغيرها من الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها أطباء بيطريون.
واستعرض الدكتور الإسماعيل أبرز النشاطات التي قامت بها النقابة المركزية بما يعود بالفائدة على الأطباء، لافتاً إلى أن المرحلة القادمة تتطلب من الجميع بذل الجهود والعمل لتحسين واقع الثروة الحيوانية.


بدوره أشار رئيس مكتب الفلاحين الفرعي أوريا حاج أحمد إلى أهمية المؤتمرات السنوية كونها محطات نقابية يتم فيها تقييم العمل خلال العام السابق لتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات، مبيناً الدور الهام للأطباء البيطريين من خلال الإشراف على الأسواق وخاصة اللحوم، داعياً الأعضاء إلى ممارسة دورهم الطبي والرقابي بالشكل الأمثل.
من جانبه استعرض عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عيسى الإبراهيم الواقع الخدمي ومدى توفر المشتقات النفطية والخطوات المتخذة لتحسين الواقع الخدمي بحلب وتأمين متطلبات المواطنين.
وكان عضو مكتب النقابة الدكتور ياسين دياب قد تلا مختلف التقارير المقدمة للمؤتمر، داعياً المؤتمرين لإغنائها بالمداخلات والمقترحات.
حضر الاجتماع أمين شعبة الموظفين للحزب ورئيس اتحاد فلاحي حلب ورئيس غرفة الزراعة ومديرو المؤسسات والدوائر الزراعية.
ت ـ جورج أورفليان
رقم العدد 15613

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار