مشروع المنهج الصحي المدرسي ..الوقاية من تسوس الأسنان

حلب ـ الجماهير
قدم تلاميذ مدرسة اليقظة العربية في حي سليمان الحلبي مشروع المنهج الصحي “الوقاية من تسوس الأسنان” بطريقة المجموعات وبأسلوب شمل التمثيل والغناء والحوار.
أوضح الدكتور يحيى العتر رئيس دائرة الصحة المدرسية أن المنهج الصحي يأتي ضمن خطة وزارة التربية في تطوير المناهج وتعزيز التعلم الذاتي للطفل, حيث يقدم تلاميذ المدرسة مشروع كل شهر حسب المرحلة العمرية لهم ومنهاجهم الدراسي, وأضاف أن هذا المنهج يرسخ الوعي الصحي لدى أبنائنا ويكسبهم السلوكيات الصحيحة وطرائق الوقاية من الأمراض وخصوصاً أنهم في طور النمو, كما يوجه رسائل توعوية إلى الأهل والمجتمع عموماً, وذكر أنه تم تنفيذ أكثر من 40 مشروعاً في مدارس حلب.

في نقاشه الدكتور لطيف أسدي رئيس الشعبة السنية مع الأهالي أشار إلى أن المركز الإقليمي للإرشاد وبحوث طب الفم الذي يتبع لوزارة التربية قدم 10 آلاف عبوة من مادة الفلور التي تستعمل عن طريق المضمضة الفموية للوقاية من نخر الأسنان, وتم البدء بتوزيعها على أطباء الأسنان الذين يجولون على مدارس الريف والمدينة وذلك بالتوازي مع حملة اللقاح.
التلميذتان المشاركتان بالمشروع آية ملحم من الصف السادس وملاك جركس: تعلمنا أن ننظف أسناننا يومياً للحفاظ عليها من التسوس, ولا نكثر من تناول الحلوى والسكاكر كي لا نؤذي أسناننا مع المواظبة على زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر.
رقم العدد 15623

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار