المسرح المدرسي يعرض مسرحية المنافق

حلب ـ الجماهير
كون المسرح مدرسة تربوية قائمة بذاتها قدمت دائرة المسرح المدرسي في تربية حلب عرضها “المنافق” المقتبس عن مسرحية طرطوف للكاتب المسرحي الفرنسي موليير في صالة معاوية.
كلمة المسرح العالمي قدمها الكاتب المسرحي فخري قدورة وهي عن كلمة للمخرج والدراماتورج الكوبي كارلوس سيلدران ومن ترجمة المخرج والكاتب سفيان عطية مدير مسرح الكلمة في الجزائر.
مدير التربية إبراهيم ماسو في كلمته ذكر أنه يتم العمل على إعادة الألق إلى المسرح المدرسي وتمكين الشباب والناشئة من التعبير عن الذات وامتلاك أدوات يكونون معها قادرين على بناء مجتمعهم.
قالت رئيس قسم المسرح في وزارة التربية ريما الشالاتي أن مسابقة يوم المسرح العالمي ولأول مرة بوزارة التربية سيتم تقديم /11/ عرضاً مسرحياً بدوائر المسرح المدرسي في المحافظات, وكانت البداية من حلب في 25 آذار وفي 27 /3 ستقدم دوائر ريف دمشق والقنيطرة والحسكة عروضها في دمشق، ومن 18 /3 وحتى 31 /3 عروض دوائر درعا والسويداء ودمشق واللاذقية وطرطوس, يصار لاختيار ثلاثة عروض مسرحية لتعرض ضمن حفل مركزي يقام في دمشق يحدد لاحقاً، بالإضافة إلى تقديم جوائز للعروض المتميزة.

رئيس دائرة المسرح المدرسي عمار عساني في تربية حلب: نحن نعمل على اكتشاف المواهب في كل مدارس حلب وتنميتها وصقلها, لنصل إلى حركة مسرحية تليق بهذه المدينة, والعمل جار على تطوير المسرح المدرسي والنهوض به.
يذكر أن العرض كان من إعداد وإخراج حسان فيصل الذي أخرج مسرحيتين باللغة الفرنسية (الضياع 2018 – حقوق الطفل 2017) نالتا المركز الأول على مستوى القطر.
وأعضاء اللجنة التي تحكم العمل هم : مدير المسرح المدرسي في وزارة التربية عدنان الأزروني ورئيس قسم المسرح في الوزارة ريما الشالاتي ورئيس قسم الفنون الشعبية محمد طرابلسي والممثل كفاح الخوص والممثلة لوريس قزق.
رقم العدد 15630

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار