أهلاً نيسان !!

الجماهير ـ محمد العنان
أبشروا يا سكان الكرة الأرضية فمجلس الأمن والأمم المتحدة طويا صفحة الماضي وقرروا مساندة الشعوب المستضعفة وسيطبقون القرارات الأممية التي تنتصر للمظلومين والمضطهدين.
أبشروا يا عرب .. فجامعة الدول العربية طوت صفحة الماضي أيضاً وستصدر بيانات قوية ترتقي إلى مستوى الشعب العربي وقررت إعداد العدة لاستعادة الأراضي المحتلة من مغتصبها .. وبدأت العمل لرأب الصدع وتجسيد الحقيقة التاريخية ( أمة عربية واحدة).
أبشروا يا عرب فقد بدأت دول الخليج العربي مقاطعة الكيان الصهيوني ومواجهة الغطرسة الأمريكية والضغط على الغرب وقطع النفط عن الدول الاستعمارية لإجبارها على الإذعان لصوت الشعب العربي المكلوم وإعادة حقوقه المستباحة.
أبشروا يا سوريين فقط هبطت الأسعار .. ليست بفعل خيارات السماء والأمطار بل بعضلات وزارة الاقتصاد والتجارة فباستيراد المازوت والبطاطا والخضار عادت إلى مجاريها المياه والأنهار وبات المواطن مكللاً بالسعادة والمجد والغار.
أبشروا أهل حلب .. فقد طوينا صفة الماضي العصيب وفيروز عادت تغني في سيارات الغاز والمازوت تبحث عن زبون بعيد أو قريب .. ففي البطاقة الذكية .. لم تعد لدينا أية مشكلة عصية.
في الأول من نيسان .. لا تنسوا يا أصدقاء أن /للكذب عيد/ لأن الصدق هو القاعدة .. والكذب هو الاستثناء .. فالصدق لا يغادرنا في صحونا .. ونومنا .. في صباحاتنا ومساءاتنا في باطننا وظاهرنا.. في بيوتنا ومؤسساتنا.
ومن هذا الباب يأتينا الجواب : يلزمنا أعياد جديدة تواكب مزايانا الحميدة ..
-عيد للنفاق : لأننا نقول ما نقول.
-عيد للباطل : لأن الحق في كل مكان ظاهر.
-عيد للخيانة: لانتشار الأمانة.
رقم العدد 15635

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار