مكافحة ذبابة الرمل المسببة للايشمانيا ..الصحة تنفذ أعمال رش أكثر من 26 ألف منزل

الجماهير – حسن العجيلي

تفقد مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه سير العمل في حملة رش المبيدات لمكافحة اللايشمانيا التي يقوم بها مركز مكافحة اللايشمانيا في المديرية .
وأكد الدكتور الحاج طه على ضرورة تفعيل العمل والإسراع به لتغطية كافة الأحياء لتحقيق الهدف من الحملة في القضاء على مسبب المرض .
وطلب مدير الصحة من المواطنين خلال الجولة التعاون مع فرق الرش وإرشادهم إلى الأماكن التي قد تكون مستودعاً لذبابة الرمل ” ناقلة المرض ” ، مشدداً على العاملين في فرق الرش العمل بجدية ورش كافة المنازل بالكامل .
وكانت حملة رش المبيدات الحشرية لصيف 2019 التي تنفذها مديرية صحة حلب قد بدأت في السابع والعشرين من شهر أيار الماضي وتم رش 10 احياء حتى تاريخه هي ( الصالحين –كرم حومد- باب الحديد – المشاطية –قاضي عسكر –قارلق – نقارين – باب النيرب – المرجة – الفردوس ) وبلغ عدد المنازل المرشوشة 26049 و بتعداد سكاني 40642 نسمة و بمساحة تقديرية 2032100 متر مربع .
وتنسق مديرية صحة حلب بشكل يومي مع مجلس مدينة حلب ليتم ازالة القمامة و اجراء الرش الرذاذي و الضبابي من قبل مجلس مدينة حلب في شوارع الاحياء المستهدفة بالتزامن مع اجراء الرش داخل المنازل من قبل مديرية صحة حلب .
رقم العدد ١٥٧٢٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار