/ 400 / ألف ليرة للفائز بجائزة الباسل للإبداع والإنتاج الفني

الجماهير / عموري الساجر
اختتم مجلس مدينة حلب دورته العادية الرابعة بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مديرياته المختصة وقرر أعضاء المجلس تعديل القرار رقم 28 لعام 2010 الخاص بجائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني بحلب بحيث تصبح 400 ألف ليرة للفائزين عن كل محور من محاور الجائزة علميا وأدبيا وفنيا .
كما ناقشوا عدداً من القضايا التي تهم المواطنين ومنها مشكلة الصرف الصحي في عدد من شوارع حي النيرب والسكن الشبابي في المعصرانية الذي يعاني من تراكم الأوساخ في فتحات التصريف ومشكلة القمامة المجمعة
كما أكد أعضاء المجلس على ضرورة التنسيق مع المجلس بشأن الحفلات الفنية التي تقام في قلعة حلب ليتم ضبط وتنظيم هذه الحفلات وتنظيم وإقامة مهرجان بمستوى عالي يليق بقلعة حلب وأهميتها الأثرية والتاريخية .
كما طرح أعضاء المجلس ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر من الصف الثاني والثالث بحيث يكون هناك كادر جاهز ومؤهل لتغطية النقص في بعض دوائر الدولة .
وبين رئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي ضرورة دراسة البقع المقترحة للتطوير العقاري من الناحية الفنية والمادية بما يسمح بالنهوض بالواقع العمراني ويعود بالنفع على مدينة حلب والنفع المادي لمجلس المدينة ، لافتاً إلى أهمية الارتقاء بسوية الخدمات في المدينة والاهتمام بالنظافة واستكمال برامج رش المبيدات .
وكان أعضاء المجلس قد ناقشوا تقارير لجان المجلس المؤقتة والدائمة .
ت : هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٧٤٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار