مقابر حلب بين قدرات التربي الضعيفة في تنظيفها وبين التلويح بمعاقبته..!!

الجماهير/ أنطوان بصمه جي
أكد نائب رئيس مجلس مدينة حلب المهندس أحمد رحماني خلال جلسة لمجلس محافظة حلب أن التُّرَبي لا يستطيع أداء واجبه بسبب المساحة الكبيرة المكلف بتنظيفها في أغلب المقابر ، وأنه لا يوجد سوى تربي واحد في كل مقبرة .
ليتوعد رحماني بعد أيام في جلسة مجلس المدينة أنه سيتم محاسبة التُّرَبي في حال عدم نظافة المقبرة المكلف بالعمل فيها، مبيناً وجود بند خاص في عقد توظيف التربي الاعتناء بنظافة وقص الأعشاب في المقبرة المكلف بالعمل بها، مضيفاً أنه يوجد شخص أو اثنين في أغلب المقابر ذات المساحة الكبيرة لكنه لا يستطيع أداء عمله بنفسه.
وللوقوف على حقيقة الواقع بين إمكانية التنظيف من قبل التربي أو معاقبته توجهت ” الجماهير” إلى نائب رئيس مجلس المدينة الذي قال : إنه من خلال الجولات الرقابية لمجلس مدينة حلب على بعض المقابر خلال عيد الفطر تبين وجود أعشاب طويلة كونها كانت “سنة خير” والأمطار وفيرة ، أما اليوم قبل اقتراب عيد الأضحى أصبحت معظم الأعشاب يابسة، منوهاً إلى وجود مدة زمنية كافية لإنجاز عمل التُّربي.

وأشار نائب رئيس المجلس أن التُّربي يلجأ لطلب المساعدة من عائلته في أداء واجبه قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وبالتالي يجب أن تكون المقابر نظيفة، مؤكداً أنه ضمن أحد بنود العقد الموقع بين مجلس المدينة والتُّربي منذ بداية السنة الحالية ينص على أنه في حال وجود أي خلل في واقع النظافة أو تقاضي أجور زائدة يفسخ عقده مباشرة، وبالتالي قص الأعشاب من ضمن بنود عقد النظافة.
وأكد رحماني وجود جولات رقابية بعد مضي عشرة أيام على بعض المقابر للإطلاع على واقع نظافتها وستصل العقوبات لحد فسخ العقد الموقع، بالإضافة لعقد اجتماع خلال الأيام القادمة مع جميع العاملين في المقابر عن طريق مكتب الدفن سيتم توجيه تنبيه شفهي مسبقاً وسيتم متابعة الموضوع حرصاً على نظافة المقابر .
رقم العدد ١٥٧٤٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار