مناقشة الرؤية الاستراتيجية لتطوير المنظومة المرورية بحلب

حلب / الجماهير
ناقش رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي مع رئيس فرع المرور بحلب العقيد لبيب اليوسف الذي تسلم مهامه حديثاً الرؤية الاستراتيجية لتطوير المنظومة المرورية في مدينة حلب ووضع الأسس الضرورية من أجل تطوير هذه المنظومة وتسهيل الحركة المرورية على الأخوة المواطنين، ووضع الشاخصات المرورية اللازمة وتفعيل الإشارات وتحديد الأزمنة للطور الواحد الذي يفي بالغرض عند التقاطعات المرورية.
كما تم مناقشة اليمين المفتوح للتقاطعات كتقاطعي الصخرة والشرطة بحي الفرقان حيث يعاني الأخوة المواطنين من عدم إلتزام بعض السائقين بقانون السير الذي ينص على أن أفضلية المرور للمشاة في حال اليمين المفتوح وكذلك قيام بعض السائقين بإغلاق المسرب اليميني بانتظار فتح الإشارة الضوئية، حيث وعد رئيس فرع المروع بمعالجة هذه المشكلة عن طريق تكثيف الدوريات ومتابعته الحثيثة للموضوع.
وخلال اللقاء تم الاتفاق على تفعيل مسرب لوسائط النقل العام (باصات وسرافيس) على يمين الطريق والالتزام به وعدم تعدي السيارات الخاصة على هذا المسرب، واختيار عدة محاور لتطبيق هذه التجربة وتفعيلها قريباً، إضافة إلى ضرورة إعادة تخطيط الشوارع عند الإشارات الضوئية لتحديد ممر المشاة وعدم تجاوز السائقين على هذا الممر.
كذلك تم الاتفاق على إعادة التجربة المرورية أمام جامع الروضة في حي الموكامبو إلى ما كانت عليه سابقاً بناءً على رغبة الأخوة المواطنين القاطنين في المنطقة ليصبح المسار من شارع الماركات باتجاه جامع الروضة صعوداً فقط.
كما تم مناقشة ظاهرة رمي القمامة من السيارات وضرورة معالجة هذه الظاهرة للحفاظ على نظافة المدينة وذلك من خلال التشديد على دوريات فرع المرور في كافة أنحاء المدينة لتطبيق المخالفات وفرض الغرامات المالية على المخالفين وفق قانون السير.
وفي نهاية اللقاء أكد الدكتور المدلجي على التعاون المشترك بين مجلس المدينة وفرع المرور لتقديم الخدمات المرورية الجيدة للأخوة المواطنين، منوهاً إلى الأثر الإيجابي لهذا التعاون في تحقيق السلامة المرورية والحفاظ على سلامة المواطنين مثنياً على الجهود التي يبذلها فرع المرور بحلب ومتمنياً التوفيق لرئيس الفرع بمهامه الجديدة.
حضر الاجتماع مدير النقل الداخلي والمرور في مجلس مدينة حلب.
رقم العدد 15778

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار