” كيف تحدد اختصاصك الجامعي ” محاضرة في جامعة حلب .. تعريف الطلاب بالاختصاصات الجامعية وطرق التسجيل

الجماهير – هنادي عيسى
بهدف تعريف الطلاب الناجحين بشهادة الثانوية العامة بكيفية اختيار اختصاصهم الجامعي أقام فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية – مكتب الدراسات العلمية وقضايا الطلبة محاضرة بعنوان ” كيف تحدد اختصاصك الجامعي ” على مدرج كلية الطب الكبير .
وعرض الدكتور فايز الحسين رئيس قسم الإرشاد النفسي في كلية التربية الخطوات الرئيسية لاختيار الطالب لاختصاصه الجامعي بالإضافة إلى عرض بعض النقاط التي يجب أن يأخذها الطالب بعين الاعتبار عند الاختيار والتسجيل ، إضافة إلى التركيز على رغبة الطالب والإمكانات المتوافرة وبعض المحاذير التي يجب أن ينتبه إليها الطالب في عملية الاختيار .
وتطرق الدكتور الحسين إلى ضرورة توعية الطلاب في مراحل مبكرة وسابقة للمرحلة الثانوية ليتسنى للطالب اكتشاف إمكانياته وميوله وعدم تسرعه باتخاذ القرار الذي قد لا يكون مناسباً ، كما قدم نموذجاً عملياً لكيفية الاختيار .
وكانت عضو قيادة فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية لبابة الشواف قد أشارت في بداية المحاضرة إلى أن هذه المحاضرة التعريفية تقام للمرة الأولى في جامعة حلب بهدف تصحيح مسار الطالب لمعرفة الاختصاصات الجامعية واختيار ما يلائم موهبته وميوله ، إضافة إلى كيفية تسجيل استمارة المفاضلة بالشكل الصحيح ، مضيفة بأن الاتحاد قام للدعوة لهذه المحاضرة بهدف الإجابة عن كل التساؤلات التي قد يطرحها الطلاب الناجحون في الثانوية العامة .
وفي نهاية المحاضرة أجاب الدكتور الحسين والشواف على مختلف الأسئلة والاستفسارات التي طرحت .
رقم العدد 15783

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار