” التربية الإعلامية ” في ورشة عمل.. خلق بيئة محلية للتعامل بين الاعلام والجمهور

 

الجماهير – رفعت الشبلي

اقامت وزارة الإعلام ” مديرية الإعلام التنموي ” بالتعاون مع اليونسكو ، ورشة عمل بعنوان ” التربية الإعلامية ” ، حاضر فيها الدكتور عربي المصري استاذ كلية الإعلام بجامعة دمشق ، في قاعة الدعم النفسي بالمدينة الجامعية بحلب .
وبين مدير الإعلام التنموي عمار غزال أن هذه الورشة هي الرابعة ابتداء من السويداء ، دمشق ، طرطوس و حلب و كلها بالتعاون مع اللجنة الوطنية السورية لليونسكو .
منوها الى أن التطور السريع في نظريات الإعلام يتطلب السعي لمواكبته للتعريف لمفهوم التربية الإعلامية ، موضحا أنه سيقدم بعد فترة وجيزة ” دليل الإعلاميين ” ليكون مرجعاً لهم.
و تحدث الدكتور المصري عن أهمية الاعلام المحلي و التركيز عليه كون المنافسة مع الوسائل الإعلامية العالمية صعبة فيجب التركيز على المحليات .
وبين الدكتور المصري أن هدف الورشة ” 14 ساعة عمل” ليس التدريب او المهنية ،بل هي خلق بيئة محلية للعمل الاعلامي لنقل مفهوم مهم وهو ” توعية الجمهور و تعليمه كيفية التعامل مع الإعلام ” ، كما بين أن مهمة نقل هذه الفكرة تقع على عاتق الإعلاميين
و أوضح أنه منذ 3 سنوات كان التعامل بين وزارة التربية و وزارة الإعلام عن طريق موجهين مختصين ” التوجه إلى نشر أفكار التربية الإعلامية ” وهو الطموح للوصول لمنهج مستقل يعد النشىء للتعامل مع الوسائل الإعلامية بذكاء يوصله إلى الطريق الصحيح .
حضر الورشة حشد من الصحفيين من مختلف الوسائل الاعلامية.
وتختتم فعالياتها غدا الثلاثاء.
رقم العدد ١٥٧٨٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار