أصحاب الهمم … عمل مسرحي في طريقه إلى النور

حلب / الجماهير
تواصل فرقة السلام لذوي الاحتياجات الخاصة “بروفات” العمل المسرحي “أصحاب الهمم” وذلك على مسرح الباسل للمتفوقين.
ويتحدث العمل المسرحي عن مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة يستغلهم ” سعيد ” في أعمال التسول.
تحدث العمل والذي هو للكاتب ممدوح عدوان وإعداد وإخراج صالح السلتي عن مجموعة من المعاقين يستغلهم شخص سيئ يتعامل مع الحرامية واللصوص ويبيع مسروقات ويحتكر المواد الغذائية المفقودة.

ويقوم “سعيد” بتجويع المعاقين وإظهار البؤس والفقر واللباس الرث عليهم لاستعطاف المارة واعطائهم من “مال الله”.
وقد شاهد احد ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يعتمد على نفسه ابن عمه الذي يعمل مع سعيد وحاول ان يقنعه ان الطريق الصحيح هو الاعتماد على النفس وتعلم صنعة يعيش منها وقد اقتنع ابن عمه الذي يعمل مع سعيد واقنع زملائه بترك التسول والاعتماد على النفس.

لكن بدهاء سعيد اشتكى على المتسولين عنده بأنهم سرقوه، ولدى الكشف من قبل الشرطة تبين ان سعيد كذاب واخفى المواد واتهم المعاقين بسرقتها واحتكار مواد في مخازنه.
لكن ذوي الاحتياجات الخاصة ذهبوا الى الجمعيات والاهلية واعتمدوا على أنفسهم وشقوا طريق حياته، مؤكدين ان التشوه ليس ذوي الاحتياجات الخاصة بل هم مشوهي العقول والقلوب.

وأشاد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار خلال متابعته “بروفات العمل المسرحي” بهذا العمل مؤكدا أن الاعاقة ليست الجسدية بل العقلية، داعيا مشاركي العمل إلى نشر ثقافة العمل والاعتماد على النفس، لافتا إلى أن المجتمع بحاجة إلى هذه الثقافة وإظهار ان أصحاب وذوي الاحتياجات الخاصة هم اناس فاعلين في المجتمع.
حضر العرض عضو قيادة الفرع محمد سالم شلحاوي.
رقم العدد ١٥٨٠٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار