العناية الالهية تنقذ وردة من الموت إثر سقوطها من السطح .. أطباء مشفى الرازي يظهرون المعجزات الجراحية

الجماهير -الحسن سلطانة
أُسعفت الطفلة وردة ذات الـ 12عاماً إلى مشفى الرازي اثر سقوطها من سطح منزلها في حي الجزماتي .
وبين الدكتور أحمد ريحاوي تفاصيل العملية ان وعي الطفلة عند وصولها لقسم الإسعاف 13من 15 ودخلت بعدها بحالة نوبة اختلاج وتم ادخال الطفلة على أثرها إلى العناية المشددة بعد تدني وعيها إلى 8 من 15 .ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي واجراء طبقي محوري للدماغ أظهر وجود نزف فوق جافية جبهي ثنائي الجانب .
وأجريت لها الإسعافات الأولية وتحسين حالة الطفلة وتم تأمين وحدتي دم +AB وعلى أثرها تقرر عمل جرحي اسعافي لتفريغ النزف الحاصل لإنقاذ حياة الطفلة .
وحُضرت المريضة للعملية حيث تخلل العمل الجراحي اجراء أربعة ثقوب في العظم الجبهي وثم رفع الشريحة العظمية فوق النزف الحاصل حيث لوحظ وجود دموي غزير في المنطقة الجبهية مكان وجود الجيب السهمي الذي يعتبر من أكبر الأوعية في الدماغ ويعتبر نزفه مهددا ًللحياة .
وتم إيقاف النزيف الحاصل والتأكد من عدم وجود بقايا خثرات لتعاد بعدها الشريحة العظمية إلى مكانها واغلاق الجرح أصولاً .
وبعد العمل الجراحي بخمس ساعات تم إزالة جهاز التنفس الاصطناعي عن الطفلة و اصبح معدل الوعي لديها 14 من 15 بدون أية اختلاطات عصبية أخرى وهي بصحة جيدة وتقرر تخريجها غداً من المشفى .
وأكد والد الطلفة خلف العويس انها كانت تلعب على سطح منزلهم في منطقة الجزماتي لتقع على رأسها وقمنا بإسعافها لمشفى الرازي وهي الآن بصحة جيدة وتحت مراقبة الأطباء وأشاد بدور الأطباء في تخطي طفلته مرحلة الخطر وإنقاذ حياتها وسيتم تخريجها غداً إلى المنزل .
وتألف طاقم العمل الجراحي في شعبة العصبية من الاختصاصي المشرف الدكتور معن عاشور .
ومن الأطباء أحمد ريحاوي ، عبيدة حديدي ، ابراهيم المامو واختصاصية التخدير رحاب قدور.
رقم العدد ١٥٨٠٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار