تستهدف أكثر من /322/ ألف طفل دون الخمس سنوات .. صحة حلب تبدأ حملة التلقيح الوطني ضد مرض شلل الأطفال

 

الجماهير – حسن العجيلي

بدأت مديرية صحة حلب حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والتي تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة .

وخلال افتتاح الحملة في مركز الجلاء الصحي أوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن هذه هي الحملة الوطنية الثانية التي تطلقها وزارة الصحة هذا العام ، وأن الحملة في حلب تستهدف /322971/ طفلاً دون الخمس سنوات وأن الحملة تتم في المراكز الصحية ومن خلال الفرق الجوالة في الريف والمدينة وتستمر حتى الخميس من هذا الأسبوع .

ولفت الدكتور الحاج طه إلى أن الأمراض الشائعة مثل الرشح والاسهال لا تمنع من إعطاء اللقاح ، مؤكداً أن اللقاح آمن ومجاني وأن فرق اللقاح ستقوم بسبر حالة اللقاح للأطفال خلال الحملة .

بدورها بيّنت الدكتورة شذى فتال رئيس برنامج اللقاح في مديرية صحة حلب أن عدد المشاركين في الحملة / 861/ عاملاً صحياً وأن عدد المراكز الصحية /60/ مركزاً في الريف والمدينة ، في حين يبلغ عدد الفرق الجوالة / 125/ فريقاً جوالاً / 65/ فريقاً منهم في الريف و/60/ فريقاً في المدينة .

كما أوضح هيثم الطه مسؤول اللقاح في المديرية أن الحملة ستتم كذلك من بيت لبيت من خلال الفرق الجوالة إضافة إلى جولات في رياض الأطفال والحدائق والفنادق .

من جانبه أشار مازن العلي مسؤول التواصل والتثقيف الصحي إلى أن الحملة تترافق بحملة تثقيف صحي بالتعاون مع جميع الشركاء من المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية بهدف نشر ثقافة اللقاح والحفاظ على صحة الأطفال .

ودعت مديرية الصحة المواطنين إلى اصطحاب أطفالهم دون الخمس سنوات إلى المراكز الصحية أو الفرق الجوالة لإعطائهم الجرعة المطلوبة .

شارك في إطلاق الحملة فاضل نجار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وحسين دياب محافظ حلب وعبد الله حنيش عضو قيادة فرع حلب للحزب وعماد الصالح أمين شعبة الموظفين وعدد من المعنيين في صحة حلب .

ت: هايك

رقم العدد 15827

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار