مشفى شرطة حلب يشارك بحملة الكشف المبكر لسرطان الثدي واللقاح ضد شلل الأطفال

 

الجماهير – محمد حلاق

أكد قائد شرطة حلب اللواء عصام الشلي أن مشفى الشرطة بحلب وبالتعاون مع مديرية الصحة يشارك بالحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وأنه تم تجهيز كادر متكامل لهذه الحملة التي تشهد إقبالاً من المواطنات في حلب ، وأضاف أنه تم بالتنسيق مع مديرية الصحة افتتاح نقطة طبية في المشفى للمشاركة في حملة اللقاح ضد شلل الأطفال.

وأوضح الشلي أنه يوجد إتفاقية بين وزارة الصحة ومشفى الشرطة لتقديم الخدمات لعناصر قوى الأمن الداخلي وأيضاً للأخوة المواطنين مضيفاً أن هذه التشاركية حققت نتائج إيجابية على مستوى المشافي في محافظة حلب.

ولفت مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن مشفى الشرطة يقدم كامل الخدمات الطبية من خلال حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، مضيفاً أنه يوجد لديهم في المشفى مركز للكشف المبكر لسرطان الثدي وتصوير ماموغرام وإيكو ، وأن المشفى تقدم الخدمات الصحية سواء للعاملين في وزارة الداخلية أو المدنيين وذلك من خلال تشاركية مع وزارة الصحة وكوادر مشتركة وعيادات خارجية وتصوير وتحليل وإجراء عمليات جراحية وكل هذه الخدمات متوفرة في مشفى الشرطة وبشكل مجاني.

وأشار مدير مشفى الشرطة العميد الطبيب حسان أوزون أن المشفى ومن خلال اتفاقية مع وزارة الصحة ممثلة بمديرية الصحة بحلب تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لكافة شرائح المجتمع من مدنيين وعسكريين ولقوى الأمن الداخلي وعائلاتهم ، مضيفاً أن المشفى يشارك بكافة حملات التوعية للقاح شلل الأطفال من صفر وحتى خمس سنوات إضافة للمشاركة بالشهر الوردي للكشف المبكر عن سرطان الثدي ، لافتاً أنه يوجد في المشفى أجهزة متطورة وكادر طبي كامل متكامل وذلك بالتنسيق مع مديرية صحة حلب.

وقالت السيدة نور أنها أتت لإجراء الفحص المبكر والذي يجب على كل سيدة أن تخضع له من أجل الإطمئنان على صحتها وسلامتها من هذا المرض ، مضيفة أن المعاملة جيدة جداً ويوجد كل ما تحتاجه السيدة لإجراء الفحوصات من تصوير وتحليل.

أم أحمد اصطحبت ابنها البالغ من العمر أربع سنوات ليأخذ اللقاح ضد شلل الأطفال مؤكدةً أن الإقبال على هذه الحملة كبير جداً .

رقم العدد 15828

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار