600 مصفاة مطرية استعدادا للشتاء .. فريق عمل مشترك بين مجلس المدينة والصرف الصحي للحالات الطارئة

 

الجماهير – محمد حلاق

أكد مدير شركة الصرف الصحي بحلب المهندس محمد بهاء حج حسين أنه تم تشكيل فريق لأول مرة بين مجلس مدينة حلب وشركة الصرف الصحي من أجل الحالات الطارئة التي ممكن أن تحدث جراء الهطولات المطرية الغزيرة وهذا الفريق مكون من رئيس قطاع البلدية ورئيس قطاع الصرف الصحي ورئيس شعبة النظافة ورئيس شعبة الصيانة في قطاع مجلس المدينة.

ولفت حج حسين إلى أن هذا الفريق قام بالكشف على كامل المصافي لتلافي الملاحظات التي ممكن ان تكون سبب في حدوث اختناقات في تصريف مياه الهطولات المطرية.

وبيّن المهندس حج حسين أن الشركة قامت بإنشاء 300 مصفاة مطرية هذا العام ، مضيفاً أن الشركة تقوم بصيانة دورية وبشكل مستمر للمصافي المطرية ، إضافة للاستعاد لموسم الشتاء والذي يبدأ من بداية الشهر أيلول.

وأوضح المهندس حج حسين أنه تم أيضاً انشاء 300 مصفاة مطرية بتعاقد مع متعهد خاص وذلك في محاور متعددة منها محور دوار جسر الحج باتجاه الشيخ سعيد ،ومن دوار قاضي باتجاه ميسر و اتوستراد الحمدانية باتجاه الراموسة ومن دوار الباسل باتجاه دوار الشفاء ومن دوار الشفاء إلى دوار الموت.

وأشار مدير الشركة أن الهطول المطري الأول قد يسبب الانسداد في بعض المصافي وذلك لوجود أوساخ في الطرقات ممكن أن تتجمع وتمنع المياه من التصريف وهذا يعتبر أمر يمكن حدوثه ولكن لا يشكل أي قلق على قدرة المصافي من التصريف ، مضيفاً أن شركة الصرف الصحي بأتم الإستعداد وعلى مدار الساعة في حال حدوث أي طارئ، لافتا إلى أن العام الماضي كان الوضع تحت السيطرة وأنه لم تحدث اختناقات كبيرة.

رقم العدد 15830

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار