إلزام محطات الوقود بإجراء الصيانة الدورية وتنظيف الخزانات

الجماهير – عامر عدل :

نتيجة الشكاوى المتكررة من أصحاب السيارات الخاصة والعامة بسبب انخفاض جودة مادة البنزين وما ينتج عنها من أعطال متكررة وما يتكبدونه من تكاليف مادية نتيجة إصلاح آلياتهم، عقدت إدارة شركة محروقات حلب اجتماعاً مع أصحاب محطات الوقود للتأكيد عليهم بخصوص تنظيف الخزانات وإجراء الصيانة الدورية للمضخات وحسن استخدام البطاقة الذكية.

وشدد مدير شركة محروقات حلب المهندس سائد البيك خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ هذه الإجراءات بشكل دوري تجنباً لتراكم الشوائب وتخفيف الأعباء المادية على المواطنين نتيجة الأعطال التي تتعرض لها آلياتهم.

وبالرغم من ذلك بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب أحمد سنكري أنه لم يسجل أي ضبط بخصوص هذا الأمر حيث يتم أخذ عينات من محطات الوقود والصهاريج بشكل يومي للتأكد من رقم الأوكتان واللون ولم يتبين وجود أي خلل في جودة ونوعية البنزين.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد كلف لجنة مختصة من وزارات ( النفط – الإدارة المحلية – التجارة الداخلية وحماية المستهلك – الداخلية ) للمباشرة بمعالجة هذا الموضوع بدءاً من المصدر (مكان تعبئة البنزين ) إلى محطة الوقود (مكان الاستخدام) وصولاً إلى وسائل النقل وفحصها ورفع تقرير بالنتيجة إلى مجلس الوزراء.

رقم العدد 15831

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار