انطلاق أعمال الملتقى العلمي الثالث لصحة حلب ومشفى الرازي بجلسات علمية وورش متخصصة … معرض دوائي مرافق

الجماهير – الحسن سلطانة
برعاية وزير الصحة الدكتور نزار وهبة يازجي وتحت شعار ” بالعلم والمعرفة نبني الإنسان ” انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي لمديرية صحة حلب ” الملتقى العلمي السنوي الثالث ” لمشفى الرازي الحكومي في شيراتون حلب .
وفي كلمة له في افتتاح أعمال الملتقى أكد مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه إلى أن الدعم المستمر من وزارة الصحة ساهم في تطوير العمل الصحي في حلب وتجاوز آثار الأزمة والاستمرار بتقديم الخدمة الصحية للمواطنين سواء إسعافياً او علاجياً ، بالإضافة إلى العمل على تأهيل ما خربه الإرهاب من مرافق صحية حيث سيكون في نهاية العام ما يقارب /40/ موقعاً صحياً تم تأهيليه .

ولفت الدكتور الحاج طه إلى أن المؤتمرات العلمية هي إحدى خطوات تطوير العمل الطبي من خلال الاطلاع على آخر المستجدات في العلوم الطبية والاستفادة منها في العمل اليومي .
وكان مدير مشفى الرازي الدكتور معن دبا قد قدم عرضاً لعمل مشفى الرازي والخدمات التي يقدمها بمختلف أقسامه للمواطنين ، مستعرضاً بالأرقام عدد الخدمات المقدمة وتطورها بين عامي 2018 وحتى الآن من العام الحالي ، مؤكداً أن إدارة المشفى بالتنسيق مع مديرية الصحة تعمل على استثمار كافة الإمكانات ووضعها لتطوير الخدمة الصحية .
كما تم على هامش المؤتمر افتتاح المعرض الدوائي والطبي الذي يرافق المؤتمر .
حضر افتتاح المؤتمر عبد الله حنيش عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور حميد كنو عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة واللواء ميشيل فرح مدير إدارة الخدمات الطبية في وزارة الداخلية والدكتور أحمد ضميرية مدير إدارة المشافي في وزارة الصحة والدكتور هوزان مخلوف مدير صحة اللاذقية والدكتور جمال عيسى مدير صحة الرقة والدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة ومديري المشافي والهيئات الطبية .

ويتضمن الملتقى الذي يستمر لمدة يومين ثماني جلسات علمية حول مختلف الاختصاصات الطبية ، إضافة إلى ست ورشات عمل علمية حول عدد من الاختصاصات الجراحية ، كما يقام على هامش المؤتمر ندوة حوارية بعنوان الخطأ والاختلاط الطبي اليوم عند الساعة السادسة مساءً .
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15833

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار