200 مليون ليرة قيمة مشروع استبدال خط المياه الممتد من طريق المطار وحتى الحلوانية .. كردية : لقلة توفر العدادات المنزلية تم تركيب تحويلات خاصة للمنازل .. تحصيل قيمة المياه المستجرة بدون عدادات وفق مبلغ ثابت الف و 250 ليرة في الدورة

الجماهير محمد حلاق
أكد المهندس يوسف كردية مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب أنه يتم العمل باستبدال الخط الممتد من طريق المطار وحتى الحلوانية وصولا للميسر بطول 2 كم وقطر 40 سم وسيتم إنجاز المشروع خلال اسبوعين ، مضيفاً أن هذا هو السبب الرئيسي في زيادة التقنين في المناطق الشرقية إلى خمسة أيام واستجرار ليومين.
ولفت المهندس كردية أنه في حال الانتهاء من المشروع سوف تنخفض ساعات التقنين لكي تشابه مثيلاتها من المناطق وتصبح ثلاثة أيام ونصف استجرار بثلاثة أيام ونصف انقطاع.
وبيّن المهندس كردية بسبب قلة العدادات تم تركيب تحويلات خاصة بالمؤسسة والتي تساعد في الحد من الهدر وبالوقت نفسه هي غير قابلة للسرقة ولها رقم ومواصفات خاصة بالمؤسسة العامة لمياه الشرب ،وأنه تم وضع تسعيرة مقطوعة لاستهلاك المياه لمن تم تركيب له تحويلة بمبلغ وقدره 1250 ليرة في الدورة ،وبالتوازي يتم العمل على تأمين العدادات من خلال معامل الدفاع حيث تم تأمين حوالي 200 ألف عداد في معظمها عدادات صناعية وهذا لا يفي بالمطلوب لذلك يتم البحث مع الأصدقاء رغم العقوبات المفروضة على البلد ، وأضاف أنه يوجد حوالي 450 ألف عداد غير مشترك لذلك فإن نسبة الهدر تجاوزت 65% .
لذلك تم تسيير ضابطتين لمتابعة العدادات والحد من عمليات التعدي على الشبكة المائية .
وأشار المهندس كردية الى أنه تتم أعمال الصيانة بشكل دوري لمحطات الضخ الرئيسية بالمدينة و منها ” محطة باب النيرب الأولى ومحطة الضخ الثانية سليمان الحلبي ” بالإضافة إلى محطات المعالجة الرئيسية في الخفسة التي تقوم بضخ المياه من الخفسة الى حلب وبعض المحطات الفرعية مثال ” محطة مسكنة غرب ” ، إضافة إلى عمليات الصيانة والتأهيل للشبكة المائية العامة في الريف والمدينة.
وأوضح المهندس كردية أنه تم افتتاح مراكز جباية في المدينة منها ” الموكامبو – ميلسون – بستان القصر – سيف الدولة – صلاح الدين – النيرب ” ليصبح عدد المراكز في المدينة 23 مركزاً ، كما تم افتتاح مراكز للجباية في الريف الشرقي ومنها ” دير حافر – مسكنة – السفيرة – نبل ” ومركز الخفسة قيد الافتتاح ، مما زاد في إيرادات المؤسسة بشكل واضح خلال الربع الثالث من هذا العام.
رقم العدد 15836

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار