سقوط الطفلة ” أماني ” 7 سنوات من درج شاهق وأطباء الرازي ينقذون حياتها

الجماهير – الحسن سلطانة
سقطت الطفلة أماني ابنة السبع سنوات في حي الصاخور من درج شاهق في الطابق الثاني وتم اسعافها الى مشفى الرازي الحكومي بحلب .
و أوضح الدكتور أحمد ريحاوي في حديث” للجماهير” : اسعفت الطفلة أماني فاقدة الوعي إلى وحدة العناية المشددة بمشفى الرازي بعد وقوعها من درج شاهق في منزلهم وقدمت الإسعافات الأولية لها و تم انعاش الطفلة و بإجراء الصور الشعاعية وصور الطبقي محوري للدماغ أظهر وجود نزف دماغي جداري قفوي مترافق مع دفع للخط المتوسط في الدماغ الذي يعتبر حالة إسعافية مهددة للحياة وقرر أطباء الجراحة العصبية اجراء عمل جراحي اسعافي لتفريغ النزف الدماغي الحاصل حيث كان معدل الوعي لديها 7 من 15 .

و اشار الدكتور ريحاوي انه اثناء العمل الجراحي لوحظ وجود كسر ممتد من العظم القفوي إلى العظم الجبهي الأيمن بطول 7 سم .
وبعد رفع الشريحة العظمية وجد نزف فوق جافية كبير الحجم تم تفريغه وإيقاف النزف من الأوعية الدماغية ثم اغلاق الجرح اصولا وبعد العمل الجراحي تحسن الوعي الصحي للطفلة بشكل ممتاز واستعادت وظائفها الحيوية بشكل كامل.
وأشرف على العمل الجراحي اختصاصي الجراحة العصبية الدكتور معن كاشور بمشاركة الأطباء المقيمين في شعبة الجراحة العصبية : أحمد ريحاوي وبسمان الشالات و ابراهيم المامو ، وطبيب التخدير الدكتور بسام الحسين مع فني التخدير أ . عطاف عبد الرحمن .

وذكرت والدة الطفلة ان ابنتها في الصف الأول تعليم أساسي كانت تلعب على درج المنزل المتحطم جزء منه بسبب قذائف الإرهابيين حيث وقعت من ارتفاع اربعة امتار على الأرض واسعفتها عمتها حيث كنت بعملي ووصلت الى المشفى بعد اتصالهم بي وكانت فاقدة الوعي وبحالة خطيرة تهدد حياتها وبعد اجراء العمل الجراحي الحمد لله عادت إلينا وهي تتكلم وتمشي و بصحة جيدة.
وشكرت أم الطفلة الدكتور معن دبا مدير مشفى الرازي على اهتمامه ومتابعته لطفلتها وجميع الأطباء الذين قاموا بإنقاذ حياتها .
رقم العدد 15837

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار