طالبات الفنون النسوية في المدينة الصناعية ضمن إطار ربط التعليم المهني بالواقع العملي

 

حلب / الجماهير

ضمن إطار ربط التعليم المهني بالواقع العملي نظّمت مديرية التربية بحلب رحلة علمية اطلاعية لعدد من طالبات ثانويات الفنون النسوية إلى معملي حياكة وصباغة الأقمشة في المدينة الصناعية في منطقة الشيخ نجار.

ذكرت مديرة ثانوية الفنون السابعة لميا أرملة أن هذه الرحلات تأتي ضمن إطار النشاطات العلمية التي تهدف إلى ربط المعلومات النظرية بالمشاهدة العملية لتثبيت المعلومة لدى الطالبة, وهي دعم للمنهاج المقرّر.

و بيّنت مشرفة الرحلة شذى عبه جي أن الرحلة استهدفت طالبات ثانويات الفنون النسوية الأولى والسادسة والسابعة وصفية القرشية, والهدف الأساسي منها تعريف الطالبات بمراحل صناعة القماش وأنواعه, لأنه يعتبر مادة أساسية في منهاج الفنون, وأيضاً لمعرفة حجم العمل الكبير الذي يتم ليصل هذا المنتج إلى أيديهنّ بمرحلته الأخيرة.

وقالت الطالبة روان ناعسة: هي المرة الأولى التي أرى فيها آلات صناعة القماش وأتعرف على مراحل صناعته بدءا من مرحلة حياكة الخيط وحتى تغليف الثوب.

رحب سمير ريحاوي صاحب منشأة ياسمين حلب لصناعة الأقمشة بمثل هذه الزيارات التي تعرف الجيل بالصناعات التي تشتهر وتتميز بها مدينة حلب.

وأشار أحمد دملخي مدير وصاحب منشأة دملخي لصباغة وتحضير الأقمشة إلى أن العمال حاولوا أن يبذلوا جهدهم لتعريف الطالبات بكل مرحلة من مراحل الصباغة وآلية عمل كل آلة.

تمنَّت الطالبة ملك فاضل تكرار مثل هذه الرحلات المفيدة واقترحت أن تُنظم رحلة أخرى لزيارة إحدى الورشات الحديثة لصناعة الألبسة لنتعرف على التقنيات الحديثة في العمل.

رقم العدد 15843

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار