خدمات إلكترونية للمواطنين .. جديد موقع المحافظة على الأنترنت و(سند) على الجوالات قريباً

الجماهير ـ مصطفى رستم
أطلقت الأمانة العامة لمحافظة حلب موقعها الالكتروني بالحلة الجديدة ويضم الكثير من الخدمات والأبواب التي تقدم للمواطنين الفائدة من حيث تقديم الخدمات للمواطنين الكترونياً.
وقال طاهر سواس مدير المعلومات بالمحافظة لـ الجماهير أن البوابة داخلية للمحافظة تقدم خدمات المحافظة في كافة المجالات التي تخدم الاعمال الخدمية والاداري معاً.
الموقع على شبكة الانترنت www.aleppo.gov.sy
وأضاف أنه من أهم الوظائف المقدمة للمواطن يمكنه مشاهدة فواتير الكهرباء (منذ عام 2007)، فواتير المياه (منذ عام 2017)، فواتير الهاتف (آخر فاتورة)، بالإضافة إلى معرفة وضع اضبارة للأضرار ومعرفة وضع كتاب مسجل بالديوان.
كما يمكن إضافة أي خدمة حكومية حيث تم بناء البوابة بطريقة تقنية يمكن من خلالها استقبال أي خدمة حكومية جديد منها وأشار مدير المعلوماتية بالمحافظة إلى خدمة الاستعلام:
“وهي الاستعلام عن الخدمات الحكومية ومعرفة الخطوات والوثائق المطلوبة لها من تقديم الشكوى ومتابعة وضعها عن طريق اشعارات تصل المواطن من خلال تطبيق الهاتف”.
هذا وقامت الأمانة العامة لمحافظة حلب وبالتعاون مع مجموعة (أوتوماتا4) للحلول البرمجية بإنشاء نظام معلوماتي متكامل للمحافظة مؤلفاً من أبواب تتضمن الهيكلية الإدارية للأمانة العامة لمحافظة حلب وذكر سواس:
” أن الموقع يقدم معلومات عن المديريات التابعة للأمانة وتوضيح عملها وطريقة التواصل مع مدراء هذه المديريات، وهذا ينطبق على المديريات الخارجية أيضا وتعريف بأعضاء المكاتب التنفيذية وكل ما يختص بأعمالهم مع إفراد قسم خاص بأخبار المحافظة والفعاليات التي ستنظم”.
هذا ويضم بيانات كل ما يخص الوحدات الإدارية التابعة للمحافظة من مناطق ومدن وبلدات وبلديات (معلومات عامة، موقع، وسيلة تواصل مع الوحدة، مواقع أثرية، مساحة، عدد سكان وصور تخص الوحدة) ولائحة بالأماكن السياحية والأثرية الموجودة في محافظة حلب.
وكان الموقع أول ما أطلق بالتزامن مع مهرجان القطن الذي شهدت حلب الاحتفال به مؤخراً في حين تسعى المحافظة لإطلاق بوابة المواطن (سند) على شبكة الانترنت sanad.aleppo.gov.sy وقريباً تطبيق سند على الهواتف المحمولة.
رقم العدد 15847

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار