نشاط مكاتب العمرة محظور وفي حال المخالفة مصيرها الإغلاق

الجماهير ـ مصطفى رستم
سطرت مديرية السياحة في حلب ثلاث مخالفات بحق مكاتب سياحية تنشط بشكل غير مرخص في مجال (الحج والعمرة).
وقالت المهندسة نائلة شحود مدير سياحة حلب ل “الجماهير” ان الضبوط المسجلة بحق المخالفين تأتي على خلفية نشاطهم غير القانوني في مجال العمرة وهي خدمة غير متاحة حاليا ومتوقفة.
وتتابع مديرية السياحة نشاط مكاتب السياحة المرخصة ووفق المهندس باسل مواس رئيس دائرة الخدمات تحدث لـ “الجماهير” إن المديرية تتعامل مع أي مكتب من المكاتب السياحية والتي تندرج ضمن تصنيفاتها نشاط الحج والعمرة وتعمل بشكل مخالف بفرض مخالفة بحقه وتطبيق القوانين الناظمة.
وبين إن عدد المكاتب التي تحمل هذا التصنيف (الحج والعمرة) يبلغ عددها (110) مكتباً منها (8) مكاتب خارج مناطق سيطرة الدولة في ريف المحافظة وأضاف:
“يوجد (245) مكتبا سياحيا هو إجمالي المكاتب السياحية العاملة في حلب حيث يحتاج المكتب السياحي إلى عدد لا يقل عن موظفين عدد (2) ويزداد مع زيادة التصنيفات التي يختارها” مؤكداً أن أي نشاط غير نظامي ومرخص به سيتم التعامل معه على الفور وإجراء المخالفة بحقه وإن تكرر فمصيره الإغلاق.
وفي هذا السياق انتشرت على منصات مواقع التواصل الاجتماعي إعلانات عن تسيير رحلات الحج والعمرة والأسعار بالقطع الأجنبي متضمنة الإقامة الفندقية وتأشيرة الدخول براً، مع إمكانية الحجز عن طريق وسائل النقل الجوي.
وذكرت المهندسة شحود مدير السياحة إن المديرية تتابع اي نشاط للمكاتب حتى غير المرخصة وتتخذ بحق اصحابها الاجراءات القانونية ومنها تَوقيف فوري لمن يمارس هذا النشاط لدى الجهات المختصة.
وكان المهندس رامي مرتيني وزير السياحة أعلن في وقت سابق عن عدم وجود أي مستجد في موضوع السماح للمكاتب السياحية بالبدء بممارسة نشاط الحج والعمرة، مؤكدا “أن أي مكتب يعمل في هذا المجال سوف يتم مخالفته وفي حال تكرار المخالفة سيتم إغلاقه”.
رقم العدد ١٥٨٤٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار