1035 طالباً في امتحان اللغات الأجنبية الاستثنائي للقيد في درجة الماجستير بجامعة حلب

الجماهير – هنادي عيسى

بمشاركة / 1035/ طالباً أقامت جامعة حلب امتحان اللغات الأجنبية الاستثنائي للقيد في درجة الماجستير وذلك في كلية الآداب .
وأوضح عميد المعهد العالي للغات الدكتور منذر عبسي أن هذا الامتحان شرط أساسي لقبول الطالب في درجة الماجستير التخصصي في مرحلة الدراسات العليا، وأن من يستطيع تجاوزه يحق له التسجيل في درجة الماجستير وأن الامتحان هو لكل الاختصاصات الجامعية بما فيها اللغة الانكليزية وكذلك الجامعات الخاصة، مشيراً إلى أن هناك أربعة امتحانات للقيد في اللغة الأجنبية بالجامعات السورية ولكن يوجد دائما مكرمات واستثناءات من السيد الرئيس كهذه الدورة الاستثنائية .
وأضاف الدكتور عبسي : إن الأسئلة مكونة من 80 سؤالاً مؤتمتاً لمدة ساعتين وأن الأسئلة قديماً كانت تأتي من الوزارة أما الآن فالوزارة قامت بتفويض الجامعات بأن تضع أسئلتها الخاصة ونحن لدينا بنك أسئلة كبير يتجاوز الألف سؤال ونحاول عدم تكرار الأسئلة ومراعاة مستويات الطلاب (جيد وسط وفوق الوسط) .
كما أشار الدكتور عبسي إلى أنه تم تسجيل 1035 طالباً خلال ثلاثة أيام بمعدل 5 ساعات ونصف يومياً وبمعدل 350 طالباً في اليوم الواحد .
وبين الدكتور عبسي أن جامعتي دمشق وتشرين لديهما امتحان اكسفورد معياري والطالب الذي يحقق نسبة نجاح فوق 6 أو 7 يسمح له التسجيل بالماجستير ونحن نفكر بإدراج هذا الامتحان لدينا ولكننا نهيئ البنية التحتية وامتحان الاكسفورد مكلف للطالب حيث بلغت رسوم التسجيل فيه /13000/ ليرة سورية بينما الامتحان الذي نقوم به نحن رسومه /3000 / ليرة سورية .
اطلع على سير الامتحانات نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الدكتور جورج جانجي .
رقم العدد 15857

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار