ألف طفل استفادوا من مشروع الدعم المادي لأطفال جمعية (يداً بيد).. والبدء بالتسجيل للمشروع الجديد

الجماهير – الحسن سلطانة
يستمر للعام الثاني على التوالي مشروع الدعم المادي لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم في محافظة حلب، الذي تقوم به جمعية (يداً بيد) بالتشارك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.
وذكرت مدير مشروع الدعم المادي في جمعية (يداً بيد) فريال كوركو أن المشروع انطلق في الشهر العاشر من العام الماضي، وتم الانتهاء منه خلال الشهر العاشر من عام 2019 وقد استفاد منه 1000 طفل وطفلة بمعدل تقديم معونة مادية لمرة واحدة لعام واحد، وتقبض على ست دفعات، وهي تشمل الأطفال ما دون 18 من العمر، ممن لديهم إعاقة في الطرفين العلويين أو السفليين.
أو من لديهم إعاقة عقلية (التأخر العقلي الشديد والعميق) على أن تتجاوز نسبة 50% وما فوق، وذلك حسب توصيف بطاقة الإعاقة الصادرة عن مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأضافت كوركو: إضافة إلى تلك الحالات تشمل الإعانة حالات أخرى مثل: متلازمة داون، والتوحد، والشلل الدماغي، والأحادي، وأمراض النخاع الشوكي، حيث يتم تقديم معونة مالية لهم لمدة عام واحد فقط.
وأشارت مدير المشروع إلى أن معايير تحديد الإعانة المادية ومن يستحقها، يتم من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وقد جرى اختيار الإعاقات الأشد حاجة وضرراً.
منوهةً إلى أنه يتم حالياً التسجيل على المشروع الجديد للدعم المادي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للعام القادم.
رقم العدد 15861

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار