البرلمان الطفلي بحلب يعقد جلسته العادية .. المطالبة بتأمين مستلزمات العملية التربوية والإسراع في تأهيل البنية التحتية

حلب / الجماهير
ناقش البرلمان الطفلي بحلب خلال جلسته برئاسة نتالي جفال رئيسة البرلمان الواقع التربوي والخدمي بحلب وسبل النهوض به.
وقدم رؤساء اللجان المنبثقة عن المجلس تقريراً عن الأعمال التي قامت بها كل لجنة / التربوية، الخدمية، الصحية، السلامة العامة، الأنشطة الطلائعية، العلاقات العامة/.
وتركزت مداخلات أعضاء البرلمان الذي عقد على مدرج فرع حلب للحزب على ضرورة الإسراع في تأهيل المدارس وتخديمها بالشكل الأمثل وتأمين الكتاب المدرسي قبل بداية العام الدراسي، وإملاء الشواغر في المدارس كافة، والإسراع في تأهيل البنية التحتية في المحافظة وخاصة في الأحياء التي كان يسيطر عليها الإرهاب من كهرباء ومياه وهاتف وصرف صحي.
كما أشار الحضور في مداخلاتهم إلى ضرورة إنشاء معسكر للطلائع بالقرب من مدينة حلب وإعادة رواد الصف السابع للمشاركة في مسابقات الرواد على مستوى القطر، وتفعيل البعثات الخارجية للرواد، وتوفير لباس طليعي شتوي، وإيلاء الطفولة أهمية عبر المنابر الدينية، وتأمين باصات نقل داخلي على الخطوط كافة، وتوفير مصدر مياه شرب للمدارس يكون آمناً، وتفعيل العيادات في الاختصاصات كافة ضمن دائرة الصحة المدرسية.

بعد ذلك قدم مديرو الدوائر والمؤسسات الخدمية عرضاً للأعمال التي تقوم بها دوائرهم والخطط المقررة في كل قطاع وخاصة التربوي والصحي والكهربائي.
من جانبه أشاد عضو مجلس الشعب محمد ماهر موقع بهذه الجلسة موضحاً أن طروحات البرلمانيين الأطفال تنم عن حس وطني عالي المسؤولية، إضافة إلى عرض الشكوى وتقديم المقترح المناسب لها.
بدوره بين عضو قيادة المنظمة مصطفى جيلو دور المنظمة في رعاية الطفولة وحمايتها والاهتمام بها وتقديم اللازم من أجل بناء جيل المستقبل.
وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار خلال حضوره الجلسة البرلمانية على أهمية حماية ورعاية الطفولة، والعمل على تجاوز آثار الحرب الكونية على سورية من خلال تقديم كافة أشكال الدعم لأبناء المستقبل وتوفير المستلزمات التربوية لهم.
وبين أمين الفرع أن منظمة طلائع البعث إحدى منجزات الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد ، واليوم تلقى المنظمة كل الدعم من قبل قائد الوطن، لافتاً إلى أن الإرهاب عمل على انتشار الجهل والتخلف بدلاً من العلم وذلك عبر تحويل المدارس إلى مقرات لنشر الفكر التكفيري.

وتخلل الجلسة عرض فيلم قصير تناول ما قام به البرلمان الطفلي من نشاطات خلال الفترة الماضية.
حضر الجلسة أعضاء قيادة الفرع وأعضاء مجلس الشعب ورئيس مجلس مدينة حلب وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وأمناء الشعب الحزبية وأمين وأعضاء قيادة فرع الطلائع.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد 15866

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار