رحلة علمية وحملة توعية بالبيئة لطلاب مدرسة زكريا غباش بحلب

الجماهير – عموري الساجر

نظمت إدارة مدرسة زكريا غباش رحلة ترفيهية لطلابها الحلقة الأولى والثانية لتعريفهم بمتحف حلب الوطني ومقتنياته حيث جاَل الطلاب والكادر التدريسي في أقسام المتحف وتعرف الطلاب على كل قسم من أقسام المتحف والى أي عصر يعود .
وبينت فاتن الدندن معاون مدير المدرسة أنه قمنا اليوم باصطحاب طلابنا لتعريفهم بمتحف حلب الوطني هذا الصرح الحضاري والأثري العريق وعلى كل قسم من أقسامه وإلى أي حقبة زمنية يعود والذي حافظت عليه الدولة خلال الأزمة لما يحتويه من مقتنيات ولقى أثرية ثمينة كما قدمنا شرحاً للطلاب عن أهمية المتحف وكيف يجب أن نحافظ عليه لما يحتويه من معالم تاريخية تدل على أصالة هذا البلد وعراقته.
وأشارت دندن بالإضافة الى هذه الرحلة العلمية نقوم بحملة تطوعية للطلاب في تنظيف الحديقة المطلة على المتحف الوطني وحث الطلاب على النظافة وأهمية الحفاظ على البيئة وذلك من خلال العمل الجماعي.
بدورهم عبر الطلاب عن سعادتهم بهذا النشاط العلمي والترفيهي متمنين أن تستمر هذه الأنشطة وتتوسع ليتمكنوا من معرفة معالم مدينتهم الأثرية.
الطالبة إيناس في الصف الخامس تقول تعرفنا من خلال هذه الزيارة على متحف حلب الوطني وأقسامه ومقتنياته والقطع الأثرية الموجودة داخل المتحف وأنا سعيدة بمشاركتي بهذا النشاط التطوعي في الحفاظ على نظافة البيئة.
أما الطالب حسن من الصف السابع عبر عن فرحته بهذه المشاركة والتي تعرف من خلالها على أهمية الآثار وما تعنيه من حضارة وعراقة وأنه لأول مرة يزور متحف حلب الوطني وأنه سعيد بمشاركته بهذا العمل التطوعي الذي يهدف إلى نظافة البيئة.
الطالب محمد نور من الصف الرابع عبر عن سروره وهو يحمل أكياس القمامة أمام زملائه الذين يجمعون المخلفات من ورق وكرتون ويضعونها في الكيس الذي يمسك به قائلاً : أشارك بهذا النشاط من أجل نظافة مدينتي ولكي تبقى جميلة.
رقم العدد 15870

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار