ما يزيد على 3000 (سرير) في فنادق حلب لاستقبال ضيوفها

الجماهير – مصطفى رستم

ناهز إجمالي عدد الفنادق في حلب ما يزيد على المئة بمختلف التصنيفات من نجمة واحدة إلى خمس نجوم بين فندق عادي وفندق تراثي ونُزل (45) فندقاً منها موضوعة في الخدمة.
يأتي ذلك وسط تفاؤل مديرية السياحة على أمل عودة تدريجية إلى نشاط الحركة السياحية وبالتالي تشغيل المزيد من المنشآت والمرافق الخدمية الرديفة التي ستترك تأثيرها الاقتصادي على المدينة حسب ما ذكرته المهندسة “لمعان حمدون” معاون مدير السياحة في حلب.
وفي السياق ذاته لا تتوقف حركة عودة الفنادق مجدداً والمتوقفة إلى العمل بخطوات متفاوتة مقارنة بالأعوام السابقة حيث كشفت المهندسة حمدون عن العدد الإجمالي للفنادق الحالية والبالغة (110) فنادق منها (11) فندقاً تراثياً و(8) نزل و(91) فندقاً.
هذه الفنادق التي تزيد على المئة منها ما هو متوقف عن العمل وقيد التجهيز ومنها ما هو في الخدمة وذكرت معاون مدير السياحة أنه من (110) فنادق هناك (45) فندقاً في الخدمة و(1662) غرفة من أصل إجمالي الغرف الذي يصل إلى نحو (3384) غرفة.
وفي السياق نفسه تمتلك الفنادق الداخلة في الخدمة نحو (3262) سريراً من أصل (6671) سريراً إجمالي عدد الأسرة المتوافرة في الفنادق المرخص لها في المحافظة العاملة وغير العاملة منها.
وقد تأثرت الفنادق التراثية الموجودة بحلب القديمة (فندق الكارلتون _دار زمريا) بالدمار الكامل وبقية الفنادق التراثية متضررة بشكل كبير.
بالرغم من ذلك فإن قطاع السياحة يتعافى، ومثال ذلك مبنى الخدمات الفنية الذي تم منحه رخصة توظيف سياحية كفندق تراثي من مستوى أربع نجوم وهو قيد الإنجاز
علماً أنه يوجد عدد من الفنادق كانت قيد التنفيذ قبل الأزمة وهي حالياً متوقفة عن التنفيذ وتم عرض بعض منها خلال ملتقى الاستثمار السياحي هذا العام وهذه الفنادق ستغني مدينة حلب بالعديد من الأسرة في حال تم إنجازها.
رقم العدد 15871

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار