بتكلفة 160 مليون ليرة سورية .. افتتاح العيادات الخارجية لمشفى أمراض وجراحة القلب الجامعي .. تسهم في تطوير الخدمات وتخفيف الأعباء عن المواطنين

الجماهير – هنادي عيسى
افتتح وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم مبنى العيادات الخارجية في مشفى أمراض وجراحة القلب الجامعي وقام بالاطلاع على أقسام العيادات للمبنى والتقى عدد من المراجعين واستمع منهم عن جودة الخدمات المقدمة واقتراحاتهم وشكاواهم.
كما قام الدكتور ابراهيم بجولة على قسم الإسعاف والعيادات في مشفى القلب والتقى عدد من طلاب الدراسات العليا واطلع منهم لواقع العمل في المشفى والصعوبات التي تواجههم .
وفي تصريح ” للجماهير ” أوضح الوزير أن العيادات الخارجية التي تتوزع على طابقين بمساحة طابقية إجمالية 600 متر مربع تتألف من سبعة عيادات ويتوفر في كل عيادة جهاز تصوير إيكوغرافي، إضافة لمكاتب إدارية وصالة انتظار منظمة ومكتب للقبول.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن هذه العيادات ستسهم في تخفيف الضغط على قسم الإسعاف والأقسام الاختصاصية، مضيفاً بأن المشافي الجامعية في حلب تقدم خدمات صحية متطورة ومجانية للمواطنين إضافة إلى دورها الأكاديمي في تأهيل وتدريب طلاب الطب في المرحلة الجامعية الأولى وطلاب الدراسات العليا في مرحلة الاختصاص .
من جانبه مدير مشفى جراحة القلب الجامعي الدكتور تميم عزاوي قال : إن العيادات الخارجية ستسهم في تخديم المشفى والعمل على راحة المراجعين وتخفيف عبء الانتظار عليهم وزيادة السعة المكانية، موضحاً أن مشروع العيادات تم من خلال استثمار مبنى كان مخصصاً كمرآب وبلغت التكلفة الإجمالية 160 مليون ليرة سورية حيث تم تحويله إلى عيادات للأمراض القلبية إضافة لعيادة جراحة القلب عند الأطفال.

حضر الافتتاح الدكتور إبراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور مصطفى أفيوني رئيس الجامعة وعدد من أعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب وأعضاء مجلس الشعب ونواب رئيس الجامعة ومديرو المشافي الجامعية وأساتذة الجامعة.
ت هايك اورفليان
رقم العدد 15880

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار