أصحاب الخبرة ..

الجماهير / بقلم حميدي هلال
جميل أن تكتنز أصدقاء من الرعيل الصحفي الأول .. تنهل من خبرتهم ، وتدون في ذاكرتك حكاياتهم الجميلة عن مهنة المتاعب ، بألمها وطرافتها ، إحساس مفعم بالتباهي ..ويحق لي أن أتباهى بهم ..ذلك يبعث في نفسي الفخر .. و يزداد فخري كلما قرأت كتاب تعييني محرراً في صحيفة الجماهير وقد تضمن عبارة ” بدلاً من الصحفي عطا بنانة المتقاعد ” ..
كلما رأيته أقول له أنت سَلَفي وأنا خَلَفك ، يبتسم لي ويصافحني ..
محبة الناس أكبر رصيد يمكن أن يرافقك مدى الحياة ، لمن لايعرف هذه القامة الإعلامية الرياضية الزاخرة بالعطاء على مدى نصف قرن من الزمن.. زميلنا العزيز الأستاذ عطا بنانة ابن مدينة حلب ” عمل الزميل بنانة في صحيفة الجماهير لأكثر من أربعين عاماً رئيسا للقسم الرياضي ومراسلاً لصحيفة الموقف الرياضي.. وفي نهاية الستينيات قام بإعداد وتقديم البرامج الرياضية في التلفزيون العربي السوري بوجود الراحل الأستاذ عدنان بوظو رحمه الله.. هو لاعب كرة قدم سابق وبطل الجمهورية بالدراجات ، عمل في لجنة حلب الفنية لعدة سنوات وشغل منصب عضو مجلس إدارة نادي الحرية في الثمانينيات ، قام بإعداد وتقديم البرامج الرياضية في إذاعة حلب منذ ستينيات القرن الماضي و أمينا لسر مكتب الإعلام الرياضي في تنفيذية حلب.
رافق العديد من الفرق والأندية الحلبية بصفة إعلامي للعديد من الدول العربية والأجنبية.. وهو محاضر معتمد في الرياضة السورية ، متخصص في التوثيق والأرشفة ” .
الزميل بنانة لا يزال معطاء ، مفعماً بالحيوية والنشاط.. ولا نزال ننهل من خبرته ونستنير بها ، تصغي له وأنت تجاهد نفسك بألا يفلت منك حرفاً واحداً من حديثه دون أن تمسك به وتدونه في الذاكرة .
لا يمكن للأستاذ بنانة أن يفوّت أسبوعاً كاملاً دون أن يشرفنا في زيارة إلى ” الجماهير ” .
أخذت معه صورة تذكارية ، لم يستطع أن يحبس دموعه ..
” ابو اصطيف ” الذي لا تمل مجالسته والاستماع الى حديثه الشائق الذي لا يخلو من الطرافة ، و ذكرياته في العمل الصحفي ، تشعر كم أنت صغير بخبرتك أمامه ..
عطا بنانه .. أنت مكرم في قلبي وعقلي .
رقم العدد ١٥٩٣٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار