خطة وزارة الزراعة لتعزيز صمود الانتاج الزراعي

حلب / الجماهير

اعتمد مجلس الوزراء خطة وزارة الزراعة لتعزيز صمود الانتاج الزراعي في ظل الإجراءات القائمة للتصدي لوباء كورونا ومواجهة الصعوبات والتحديات القائمة .
وخصص /5ر1/ مليار ليرة للتوسع في مشاريع تنمية المرأة الريفية ورفد السوق المحلية بالمنتجات الزراعية في ظل الظروف القائمة، وتقرر استيراد ألف جرار زراعي لتوزيعها على الفلاحين بآلية إقراض مناسبة عن طريق المصرف الزراعي.
وفيما يتعلق بدعم الأعلاف تقرر التوسع في إقامة مجففات الذرة العلفية في المحافظات وتم تخصيص /5ر1/ مليار ليرة لإنشاء مجفف اعلاف في محافظة دير الزور .
وتم التأكيد على وزارة الزراعة تفعيل المخابر المتخصصة بالتحقق من جودة المبيدات الزراعية وتم الطلب من مؤسسة التجارة الخارجية استيراد مادتي فول الصويا وكسبة الصويا بما يسهم في دعم صناعة الأعلاف، ودرس المجلس مشروع قانون بإعفاء مستوردات الاعلاف من الرسوم.

وطلب المجلس من وزارات الزراعة والاقتصاد والإدارة المحلية إعداد خطة لتطوير منظومتي التسويق الداخلي والخارجي للمنتجات الزراعية.
ووافق المجلس على المشروع المشترك بين وزارتي الزراعة والموارد المائية والقطاع الخاص لإقامة مشروع زراعي متطور على أرضٍ مساحتها /12 ألف/ هكتار في محافظتي حلب والرقة.
رقم العدد ١٦٠١١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار