توزيع سلل غذائية وأحذية وألبسة على الأسر المحتاجة من قبل جمعية “بشرى الغد” الخيرية التنموية

الجماهير – أنطوان بصمه جي

ضمن الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والتي تهدف إلى حشد جهود الجهات الرسمية والمجتمع الأهلي والمحلي لدعم الفئات الأكثر تضرراً من أزمة فيروس كورونا، حملت جمعية بشرى الغد الخيرية التنموية على عاتقها دعم الأسر المحتاجة وذوي الشهداء وبعض الأسر النازحة.
وقال المدير التنفيذي لجمعية بشرى الغد الخيرية التنموية عمار ديب لـ “الجماهير” إن الجمعية قامت بتوزيع ٧٥ سلة غذائية على أسر الأيتام (دون ١٥ عاماً) والعائلات المحتاجة بعد الكشف عن وضعهم من قبل لجنة الإغاثة التابعة للجمعية، وذلك في مقر الجمعية مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، إذ تضمّنت السلة الغذائية ١١ نوعاً من المواد الأساسية التي تحتاجها الأسرة، ويبلغ إجمالي سعر السلة الواحدة أكثر من ٢٥ ألف ليرة سورية.
وأضاف المدير التنفيذي أن الجمعية قامت بتوزيع ألبسة (بنطال جينز ولادي) على الأطفال اليتامى بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية، وبلغ عدد المستفيدين ٤٥ شخصاً، وتوزيع بيجامات نسائية وولادية على ٦٥ أسرة من عائلات الشهداء، بالإضافة إلى توزيع ٦٥ حذاء على تلك العائلات.
وتابع عمار ديب أنه تم تعقيم مبنى ومقر الجمعية بالتعاون مع جمعية “مزيد” الخيرية قبل وبعد فترة التوزيع في شهر رمضان المبارك، علاوة على توزيع وجبات وأطباق طعام جاهزة على العائلات النازحة القاطنة في مبنى الجمعية، بالإضافة إلى استهداف الأسر الفقيرة في كل من حيي الهلك والشيخ فارس، وتم وضع بروشورات تتضمن معلومات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ضمن الأكياس حرصاً من تداولها بالأيدي وحفاظاً على صحة المستفيدين.
ت. هايك اورفليان
رقم العدد 16060

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا