بحضور الوفد الوزاري .. مجلس الجامعة يطالب بتوسيع ملاك الجامعة ودعم مشاريع السكن الطلابي والبحث العلمي

الجماهير – هنادي عيسى

توسيع ملاك جامعة حلب ورفدها بالكوادر التدريسية و الإداريين من خلال إقامة المسابقات ، زيادة تعويضات أجور المحاضرين و دعم إقامة مشاريع سكن طلابي ووحدات سكنية جديدة كانت أبرز مطالب مجلس جامعة حلب خلال الاجتماع مع لجنة المتابعة الوزارية برئاسة المهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية .
وطالب أعضاء مجلس الجامعة بزيادة الاهتمام بالبحث العلمي وتطوير المخابر وإعادة النظر بوضع الأستاذ الجامعي والمطالبة باستقلال الجامعات في قراراتها وتزويد المشافي الجامعية بأجهزة التنفس الصناعي وزيادة الدعم للمشافي الجامعية والتابعة لوزارة الصحة ووضع خطة زمنية لإعادة مركز الحاسب والمساعدة في رصد ميزانية مستقلة للأبنية الجامعية الجديدة وحل مشكلة عقدة الجامعة من خلال إنشاء نفق للمشاة .
وعرض رئيس لجنة المتابعة المهندس عرنوس ما تم إنجازه من مشاريع خلال الفترة الماضية في حلب ، مؤكداً أن جامعة حلب لم تكن بعيدة عن الدعم الفني لكل المشاريع التي تجري في حلب بل كان لها مساهمة كبيرة في وضع المخطط التنظيمي لمدينة حلب .

وقال المهندس عرنوس : بعد مضي ثلاث سنوات على بدء إقامة المشاريع في حلب لم نصل الى ما نصبو اليه ولكننا قطعنا مسافة طويلة جداً ، فحلب الآن ليست كما كانت عليه من قبل ثلاث سنوات ، مؤكداً أن الحكومة تبذل كل ما يمكن لتعود حلب إلى نشاطها الاقتصادي حيث تم تنفيذ أكثر من 2200 مشروع و بلغت قيمة المشاريع المنفذة في حلب 104 مليار ليرة سورية ، وفي مجال الكهرباء تم وضع خط 400 لربط حلب بالتغذية .
وبيّن المهندس عرنوس أنه في الاجتماع الوزاري الأخير تم إقرار مشاريع بقيمة 148 مليار لمدينة حلب وهي من خارج المشاريع المقررة خارج موازنة الدولة وتم التركيز على الأحياء المحررة مؤخراً منها .
كما تفقد الحضور مخابر كلية الطب البشري واطلعوا على تجهيزاتها واستمعوا إلى سير العملية التعليمية فيها .
حضر الاجتماع اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية والدكتور ابراهيم حديد أمين فرع الجامعة للحزب وحسين دياب محافظ حلب والدكتور ماهر كرمان رئيس الجامعة وعدد من المعنيين في الجامعة .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٠٦١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا