اللجنة الوزارية تتابع تنفيذ المخطط التنظيمي لحلب … عرنوس : ضرورة عدم تأخير تصديق العقود ووضع برنامج زمني ومادي للتنفيذ

الجماهير – حسن العجيلي

أكد رئيس لجنة المتابعة الوزارية وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس على ضرورة وضع برنامج زمني ومادي لتنفيذ المخطط التنظيمي لمدينة حلب .
كلام المهندس عرنوس جاء خلال الاجتماع الذي عقده الوفد الوزاري مع مجلس مدينة حلب وشركة الدراسات لمتابعة المخطط التنظيمي وواقع السكن بحلب مشدداً على عدم تكرار التأخير في تصديق العقود وضرورة وضع الاعتمادات بشكل واضح للمخطط التنظيمي وإنجاز الدراسات التفصيلية ، مضيفاً بأن عدم إنجاز المخططات التفصيلية للمخطط التنظيمي يجعله نواة للمخالفات .
وأشار وزير الموارد المائية إلى ضرورة متابعة التدقيق الفني والإداري للفرص الاستثمارية التي أتاحها تعديل وتطوير المخطط التنظيمي وخاصة في المجال السياحي والتنسيق مع هيئة التخطيط الإقليمي ليتم إقرارها ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء .
وفيما يتعلق بمشروع سوق الهال القديم أكد المهندس عرنوس على ضرورة الإسراع بتلزيمه ليتم استثماره بأسرع وقت .

وكان رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي قد استعرض المخطط التنظيمي لمدينة حلب ومراحل العمل التي تمت من خلال رصد وتوثيق الأضرار وتقييم المناطق التنظيمية سواء المناطق المسكونة ومناطق التوسع والمناطق التي لا تعديل عليها ، من خلال ثلاثة محاور هي محور الدراسات التنظيمية التفصيلية ومناطق التطوير العقاري والمشاريع الاستثمارية .
كما عرض رئيس مجلس مدينة حلب لآليات التنفيذ من خلال إنشاء طوق تنظيمي حول مدينة حلب ومعالجة واقع المخالفات من خلال تجهيز منطقتي الحيدرية وتل الزرازير كمناطق تطوير عقاري وبناء سكن بديل للمتضررين من تنفيذ المخطط التنظيمي وتنفيذ البنية التحتية في هذه المناطق وإعداد الدراسات التوجيهية والدراسات التخطيطية والتنفيذية لمناطق التطوير العقاري .
حضر الاجتماع وزراء الأشغال العامة والإسكان والسياحة والصناعة ومحافظ حلب وعدد من المعنيين .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٠٦٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا