إنقاذ عالقين من حريق منزل سكني في حي الميرديان

 

الجماهير_ انطوان بصمه جي

تمكنت عناصر فوج اطفاء حلب من إنقاذ أشخاص كانوا عالقين داخل منزل سكني بحي الميرديان جراء اندلاع حريق صباح اليوم /السبت/ ، حيث ورد نداء استغاثة لغرفة عمليات فوج إطفاء حلب وعلى الفور توجه رجال الإطفاء لمكان الحريق والعمل على إخماده.
وفي التفاصيل، بيّن خالد المصري آمر زمرة في فوج إطفاء حلب مركز السليمانية أن الحريق نشب في منزل سكني / الطابق الثاني/ نزلة الحريري جانب مشفى عيسى بحي المرديان.


مضيفاً أنه على الفور انطلقت نجدة فوج الإطفاء لمكان الحادث ليتبين أن صاحب المنزل و طفليه محاصرين بين النيران داخل المنزل في حين كانت النيران تتمدد عبر الأبواب لبقية الغرف و عبر الشرفة ومنها تتمدد للطابق الثالث الذي يحتوي على خزان مازوت .


إذ إنقسمت النجدة لفريقين فريق مهمته الأساسية اقتحام لإنقاذ الأشخاص العالقين داخل الحريق، في حين كانت مهمة الفريق الثاني مخصصة لإخماد الحريق عبر محورين، تمت السيطرة على النيران و محاصرتها و إخمادها و منع وصولها لخزان المازوت، وتم نقل العالقين فورا في سيارات الإسعاف السريع إلى المشفى للتأكد من صحتهم، وحضرت دورية من قسم شرطة الجميلية لضرب طوق يسهل عمل رجال الإطفاء .
وبين آمر الزمرة أن أسباب إندلاع الحريق مجهولة، وانتهت أعمال الإخماد و التبريد و العزل و تأمين المكان عند الساعة 6:30 صباحاً.


رقم العدد 16064

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا