رغيف ونصف ..؟!

 

الجماهير / محمد الأحمد

لا يختلف اثنان لما للبطاقة الذكية من حسنات وسيئات ، حيث أنها حدت من الهدر الحاصل من الدعم الحكومي المقدم للمواطنين ، وبنفس الوقت منعت المواطن الغلبان من استجرار أو شراء متطلباته الحياتية في الوقت الذي يريد أو حالما توفرت السيولة المادية بين يديه .
لكن هذه البطاقة ” الذكية ” أو القائمين عليها لم يضعوا بحسبانهم عدة مشاكل تعترض المواطن المنتوف أولها أنه إذا انقطع من مادة الغاز المنزلي كيف يستطيع الحصول على اسطوانة في ظل ارتفاع سعرها في السوق السوداء وثانيها والأهم موضوع الخبز ، إذ هناك عائلات لم تكفيها مخصصاتها على البطاقة الذكية وليس لديها قدرة على الشراء من خارج الخبز التمويني المدعوم ، وثالثها وكما وردني بشكوى من أهالي بلدة الحاضر ولنتيجة عدم وجود بطاقة ذكية لديه يبيعه المخبز ربطة خبر كل / 48/ ساعة ويقول أنه يشتريها يوم الأربعاء أي غير قادر على الشراء في اليوم الثاني ويوم الجمعة عطلة المخبز ، أي عملياً ليوم السبت فهذا يعني أنه يأكل رغيف ونصف الرغيف في اليوم ، فهل هذه الكمية تكفي لرجل يعمل بالحقل؟
والمعضلة الأخرى في تطبيق البطاقة كيف يحصل أبناء القرى التي يوجد فيها مخبز وحيد على مخصصاتهم من الخبز في يوم العطلة الرسمي للمخبز والأمثلة كثيرة ، فهل تجد الجهات المعنية حلاَ لهذه المشكلة مع البطاقة ” الذكية”.
رقم العدد ١٦٢٨٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
احتفالاً بيوم الطفل العالمي.... فعالية ثقافية توعوية  لجمعية سور الثقافية  جلسة حوارية ثانية: مقترحات لتعديل البيئة التشريعية للقطاع الاقتصادي ودعوة لتخفيف العقوبات الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفير جنوب إفريقيا لدى سورية الشاب محمد شحادة .... موهبه واعدة مسكونة بالتجارب الفنية تهدف لإنجاز لوحة لاتنتهي عند حدود الإطار ال... حلب تستعد لدورة 2025: انطلاق اختبارات الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة خسارة صعبة لرجال سلتنا أمام البحرين في النافذة الثانية.. وصورة الانـ.ـقلاب الدراماتيكي لم تكتمل مساجد وبيوت وبيمارستان حلب... تشكل تجسيداً لجماليات الأوابد الأثرية على طريقة أيام زمان ... معرض 1500 كيلو واط يعود إلى عصر" النملية " في عرض منتجات الطاهية السورية تعبير نبيل عن التضامن : شحنة مساعدات إنسانية من حلب إلى اللاذقية دعماً للمتضررين من الحرائق مؤسسة الأعلاف تحدد سعر شراء الذرة الصفراء من الفلاحين وموعد البدء بالتسويق