#طلبة_الجامعة : ٢٦ أيار هو يوم التأكيد على أننا ماضون في طريق النصر الذي تعمد بدماء الشهداء

الجماهير / هنادي عيسى .

انطلاقا من دور الشباب وأهمية مشاركتهم في العملية السياسية و مع اقتراب موعد #الانتخابات_الرئاسية استطلعت ” الجماهير ” أراء بعض طلاب #جامعة_حلب حول الانتخابات وأهمية المشاركة بها .

■ باسل الزيدان رئيس مكتب الثقافة والاعلام-الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة حلب :


المشاركة في الاستحقاق حق وواجب وطني و ٢٦ايار هو يوم التأكيد على اننا ماضون في طريق النصر الذي تعمد بدماء الشهداء وأن هذا الاستحقاق دليل على متانة وقوة الدولة السورية دولة المؤسسات والقانون وهو رسالة للعالم اجمع ان السوريون قادرون على تقرير مصيرهم وأدعو جميع الشباب وزملائي الطلبة للمشاركة في هذا اليوم الوطني لقول كلمة الحق.

■ فادي نعنوع طالب في كلية الأداب :

 

تأتي الانتخابات تتويجاً لانتصارات هامة، تحققها سورية ضد الإرهاب وعندما نقول سورية نعني الجيش والشعب.

■ حسن المحمد طالب في كلية الحقوق :

 

أن إجراء الاستحقاق الرئاسي في وقتة المحدد هو حق مقدس لمؤسساتنا الدستورية ..كونه يشكل محطة مهمة بتاريخنا وهو نهاية لفصول المؤامرات الكونية على سورية ..وتتويجا للعملية للديمقراطية وممارستها قوة وفعلا ..سيما وأن هذا الاستحقاق جاء بمرحلة مفصلية هامة من تاريخ بلدنا وشعبنا حيث تشن علينا أكبر حرب عدوانية كونية ..لذلك ندعو ابناء شعبنا السوري العظيم للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية لأنها تعبر عن الثوابت الوطنية والقومية ولينتخبوا مرشحهم وقبطانهم الذي يقود السفينة إلى بر الأمان واعادة الامن والامان إلى سورية واعادة بنائها واعمارها واستقراها .

■ بلال بو فاعور طالب في كلية الحقوق :

 

الاستحقاق الرئاسي هو حق لكل مواطن عربي سوري ، يجب المشاركة فيه من قبل كل من يحق له التصويت والذي سيجري الشهر القادم وهو وفاء لدماء الشهداء الذين روو بدمائهم تراب هذا الوطن.

■خلف البكاري طالب هندسة كهربائية :

 

المشاركة بالانتخابات الرئاسية واجب وطني على كل سوري حر وشريف وتعبر عن عزيمة الشعب السوري رغم الحصار والإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب وتشكل رسالة تحد لجميع الصعوبات التي تتعرض لها سورية و ضرورة اختيار الشخص الأكفأ للمرحلة القادمة من أجل مستقبل سورية وإعادة إعمارها وتحسين واقعها وللتأكيد على الصمود في مواجهة الضغوطات التي تتعرض لها سورية.

■ فاطمة السروجي طالبة أدب فرنسي :

الاستحقاق الرئاسي الذي سيجري في ٢٦ الشهر هو حق مشروع وواجب علينا المشاركة به إذ يعتبر الانتخاب في الدول المتقدمة من أهم الممارسات السياسية وهو أيضا من الوسائل التي تمكن المواطنين من المشاركة في ادارة شؤون بلدانهم و هذه الانتخابات تعبر عنا كشعب وهي مطلب لنا ومشاركتنا بها هي حرية لنا وتأكيد على أننا قادرون على اختيار رئيسنا وادارة بلدنا . .
رقم العدد ١٦٣٩٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار