سوق رمضان الخير: الملابس وتجهيزات العيد .. بسعر التكلفة وتصل الى تخفيض 30 بالمئة

الجماهير / وسام العلاش

أبدى زوار سوق رمضان الخير ارتياحهم لكافة الأسعار المطروحة في قسم الألبسة والأحذية والجلديات والضيافة الذي افتتح مع اقتراب عيد الفطر.
حيث ذكرت أمينة العيسى إحدى زائرات المعرض بأنها بادرة جيدة وخاصةً مع اقتراب موسم الأعياد فيما تقول جمانة أفندي بأن الأسعار المعروضة مقبولة مقارنةً بالأسواق المركزية .
وأردف أحمد بأن هذه الأسواق هي حاضنة لذوي الدخل المحدود حيث استطاع شراء ملابس العيد لجميع أطفاله فهي تباع بسعر التكلفة.
ويضيف علي بأن مثل هذه الأسواق يجب أن تكون على نطاق واسع تضم السلع الاستهلاكية والمعمرة لتنشيط الحركة التجارية وتفعيل الأسواق.
كما بين المشاركون في سوق رمضان الخير وأصحاب الفعاليات التجارية بأن هذه المشاركة تأتي ضمن مشاريع الدعم والتكافل في شهر رمضان ولإتاحة الفرصة لجميع المستهلكين شراء السلع بسعر التكلفة.

المشاركة رشا دانيال من شركة (دانيللو) للألبسة الرجالية القطنية تقول : بأن سعر البلوز القطني ذو القطن العالي الجودة يباع بسعر التكلفة /١٣/ ألف داخل سوق رمضان الخير بينما سعره في السوق المركزي من /٣٠ حتى ٤٥/ ألف مؤكدةً على استمرارية المشاركة حتى نهاية شهر رمضان بأسعار مخفضة وبسعر التكلفة.
وكان لشركة ( بركات) مشاركة حيث بين حسن بركات بأن هناك تخفيض بنسبة ٣٠% على الأحذية الجلدية الرجالية ويباع ضمن السوق الخيري /١٣/ ألف أما الرياضي/١٥/ ألف بينما سعره في الأسواق التجارية/٢٢/ ألف.
مضيفاً بأن سعر البنطال الرجالي ضمن السوق يطرح بأسعار تتراوح من /١٣-١٥/ ألفاً.
ويذكر حسين اسماعيل عن شركة الفاخر لأحذية الأطفال بأن الأسعار تبدأ/١٢/ ألف مقارنةً بسعر الاسواق التي تباع بسعر /٢٥/ ألف أما الحذاء النسائي فطرح بسعر /١٥/ ألف وبالنسبة للحقائب بلغ سعرها /١٠/ آلاف.

كما بين المشارك محمد مكي ويعمل لدى شركة ( مكي إخوان) للألبسة القطنية الجاهزة بأن الأسعار تبدأ بسعر /٩/ آلاف وتنتهي بسعر /١٧/ ألف وجميع البضائع تباع بسعر الجملة من المنتج للمستهلك مضيفاً بأن الهدف من المشاركة تفعيل حركة البيع والشراء واستقطاب الشريحة الأكبر للشراء بسعر التكلفة.
وكان للجمعيات الأهلية مشاركة في سوق رمضان الخير حيث بين أحمد دبوس عضو في جمعية الوقاية من العمى بأن معظم المعروضات التي تتضمن طاولات وكراسي يدخل في صناعتها المعدن والقش هي من صنع المكفوفين كما تعرض بسعر التكلفة/٣٠٠/ ألف مبيناً بأن ريع المبيعات سيعود للجمعية وعمالها ولدعم المكفوفين وإفادتهم وتمكينهم اقتصادياً.
أما جمعية أهل الخير فكان لها مشاركة حيث تهتم بالجانب الإنساني والخدمي لدعم الأيتام بالإضافة لدعم المستهلك حيث يتم عرض البضائع بسعر التكلفة كالحجابات النسائية بسعر من /١٠٠٠ حتى٤٠٠٠/ ألف .

ولشركة ضيافة العيسى مشاركة في سوق رمضان الخير حيث تبدأ العروضات بسعر/٤/ ألف لكافة التشكيلات المعروضة من الشكولاته والسكاكر.
الإقبال على هذه الأسواق كثيفاً وخاصة من ذوي الدخل المحدود إذ أنها تتيح فرص الشراء والتجهيز للأعياد خاصةً في ظل ارتفاع أسعار الملابس غير المسبوق كما أن المساهمة الإيجابية من قبل منتجي السلع ومشاركتهم في تفعيل حركة السوق تشكل طابعاً تعاونياً وخلق علاقة طيبة بين التاجر والمستهلك.
ت : هايك أورفليان
رقم العدد 16395

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار