السوريون قرروا ……

الجماهير / بقلم عبد الكريم عبيد

كنت أتبادل معه حديثاً في الشأن العام وما يهم مستقبل الوطن والمواطن .
أبو محمد ذلك الرجل السبعيني ذو القامة السامقة كشجرة الزيتون المتشبثة بأرضها وتأبى أن تغادر الحضن الدافئ الذي تربت وترعرعت فيه .
في سيرورة الحديث مع العم أبو محمد أظهر وعياً شديداً لمستقبل سورية والمسؤولية الملقاة على عاتقنا كسوريين في هذه المرحلة والمستقبل أيضاً.
يا أخي “والكلام للعم أبو محمد” في البعض يتحدث باسم السوريين وكأنه صاحب قرار أو بمعنى يريد أن يصادر حريتي وقراري وحقي في اختيار الرئيس الذي يحافظ على عزة وكرامة سورية ووحدتها وفي الوقت الذي كان يحرض علينا من أجل قتل أولادنا واستباحة أراضينا.
لن أتحدث بلساني أو بلغة الأنا “والكلام للعم أبو محمد” نحن السوريون على امتداد الوطن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه ومنذ أكثر من عشر سنوات من عمر الأزمة قدمنا أولادنا ودماءنا وأموالنا في سبيل وطننا ، ووقفنا في وجه الإرهابيين الذين دمروا بيوتنا وحاصرونا في قرانا ومنازلنا ومارسوا ضدنا أقسى أنواع الإجرام وصولاً إلى أنهم حاربونا في لقمة عيشنا ولقمة أولادنا حتى في الخضار والفواكه والماء والوقود ……!!
والله لو استطاعوا أن يقطعوا عنا حتى الهواء لقطعوه….!!
ورغم ذلك صمدنا وصبرنا وقدمنا أولادنا ودماءنا في سبيل أن تظل سورية واحدة موحدة .
اليوم وبعد كل هذا الإجرام بحق الشعب السوري “يجي” اصحاب الفنادق الخمس نجوم والذين يقبضون ثمن عمالتهم وإرهابهم ودمارهم لسورية والسوريين ليحاولوا التدخل في حياتنا ويفرضوا علينا…..هذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلاً .
هؤلاء يأتون وعبر وسائل حاقدة مشبوهة تدار من قبل غرف اعلامية وسياسية ومخابراتية خارجية للتشويش على مستقبل سورية والسوريين .
لا يا أخي من قدم كل هذه التضحيات من أجل بلده حتى تظل صامدة واحدة موحدة لن يسمح لأحد أن يقرر عنه أو يصادر حريته .
يا أخي من قدم كل هذه التضحيات و الصمود لن يسمح لحثالة أن يخربوا مستقبل سورية والسوريين .
سنختار الرئيس الذي يمثلنا والذي يصمد معنا ويقودنا إلى حيث العزة والكرامة التي صنعت بدماء شهدائنا .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار