المشهد العظيم

بقلم : عمار عبدالله الحميدي

سأبدأ زوايتي لهذا الأسبوع من المشهد العظيم الذي بدأ منذ ساعات الصباح الأولى حيث لاحظنا و شاهدنا كيفية إقبال الشعب السوري بكثافة منقطعة النظير على ممارسة واجبه الانتخابي باختيار رئيسا للجمهورية العربية السورية لولاية رئاسية دستورية جديدة ، وكان الاقبال زحف جماهيري شيوخاً ورجالاً ونساء شيبهم و شبابهم..

– الكل كان يحضر الى صناديق الاقتراع وكان يغني ويرقص ويفرح لأن الأعراس الجماهيرية كانت تملأ الساحات العامة و الشوارع العامة والفرعية وحلقات الدبكة و الأغاني التي تسمع في كل شارع وحارة وكل بيت على امتداد الجغرافية السورية على وجه العموم وبدون تحديد..

– أن أهم شيء لفت انتباهي وأنا أتابع شاشات التلفزة ووسائل الإعلام المرئية العربية والعالمية ان الكل يتحدث عن هذه الانتخابات الرئاسية السورية واختيار رئيس الجمهورية العربية السورية والكل يتحدث عن القائد الدكتور بشار الأسد وعن شعبيته الجماهيرية ويتحدثون عن الحشود الجماهيرية التي تؤيده بالصوت والصورة معاً…

– طبعاً أستطيع القول إن من نقل لكم الصورة والواقع -لدول العالم قاطبةً-هي بالتأكيد وسائل الإعلام التي تتبع لهم وبالتأكيد كانت حاضرةً سواء وسائل الإعلام الأمريكية او الأوربية أو الروسية أو اليابانية أو الهندية أو العربية …إلى ما لا حصر لها وبالتأكيد ربما حضرت مع وفود من دولهم والتي رأت بأم العين الحدث الكبير الهام الذي يجري على الساحة السورية وهو الانتخاب الرئاسي..

– اسمحوا لي يا دول العالم الكبرى العالمية الغربية والشرقية ودول العالم العربي أن أقول لكم من خلال ما نقلتم لشعبكم من خلال وسائل اعلامكم أنتم اعطيتم نتائج فرز الصناديق قبل فتحها و قلتم لشعوبكم من هي سورية و من هو قائد سورية..

– يا أمريكا و يا دول أوربا ودولنا العربية ، شاشاتكم الرسمية قالت شعب سورية من اختار..

– من خلال مراسلين معتمدين رسميين من دولكم عاشوا الحدث الكبير في سورية وكأنهم ذهلوا من هذا المشهد الشعبي العظيم..

– دول العالم جميعكم كنتم تتحدثون عن الانتخابات الرئاسية السورية لأنكم تعرفون كم هي سورية كبيرة لأنكم اليوم أدركتم أن سورية تمتد من المحيط إلى الخليج و من بلاد الهند إلى أوربا وأدركتم وأيقنتم أن سورية تمتد الى امريكا أو إلى كل أوربا..

– لقد كانت الانتخابات الرئاسية السورية الشغل الشاغل لكل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة العربية و الغربية لتنقل ما يجري في سورية والتي تتحدث عن اختيار الشعب السوري لسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية..

– أقول لمن تابع بشكل صامت و لم يعلق ماذا حصل لكم..

– ماذا حصل لك يا اردوغان هل ارعبك المشهد الشعبي العظيم..هل ارعبك الشعب السوري..هل ارعبك القائد العظيم الدكتور بشار الأسد..؟؟

– أقول لكم اليوم افتحوا شاشاتكم الرسمية و قولوا لشعوبكم نتائج الاستحقاق الرئاسي قبل أن نفتح صناديقنا لأننا اعطيناها من قلوبنا بحضوركم..

– قولوا لشعوبكم من هي سورية..

– بلغوا يا شعوبنا العربية بيعتنا للدكتور بشار الأسد رئيسا للجمهورية العربية السورية..

– أقول لكم يا دول العالم جميعكم اقرئوا أبناء الجالية السورية في دولكم السلام من أرض السلام وتحية القائد العظيم الدكتور بشار الأسد..هنا سورية..

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار