إطلاق احتفالية “حدائق الفن ” بعرض مسرحية “الرحيل” للأطفال في حديقة السبيل

الجماهير – أسماء خيرو

في الهواء الطلق وبمرافقة الأغاني التربوية الهادفة تم عرض مسرحية “الرحيل “في حديقة السبيل العامة ضمن احتفالية “حدائق الفن ” التي أطلقتها يوم أمس وزارة الثقافة، مديرية المسارح والموسيقا بالتعاون مع المسرح القومي في حلب .

استطاع مخرج العمل محمود درويش من خلال أبطال عمله حيوانات الغابة التي جسدت شخصياتها فرقة المسرح القومي، تعزيز القيم الوطنية والأخلاقية لدى الأطفال برؤية إخراجية بسيطة اعتمدت على الحوار والأغنية الملحمية والكلمة الهادفة .

وأوضح محمد حجازي مدير المسرح القومي في حلب بأن الاحتفالية أطلقتها وزارة الثقافة مديرية المسارح والموسيقا في جميع أرجاء القطر على أن تقام حصراً في الحدائق العامة بهدف الوصول إلى الشريحة الأكبر من الجمهور ، مبينا بأن برنامج الاحتفالية يتضمن الكثير من الفعاليات الثقافية التي تتنوع ما بين أعمال مسرحية وأعمال فنية سيتم عرضها كل يوم خميس، ومن المقرر أن تستمر هذه العروض حتى نهاية شهر / آب الجاري/لتعزيز القيم الوطنية والجمالية والأخلاقية وإدخال الفرح والسرور والمتعة لقلوب الأطفال وعائلاتهم.

وقال المخرج محمود درويش بأن الرحيل عمل مسرحي من تأليف الراحل قيس درويش ولقد حاز هذا العمل على جائزة الإبداع الأدبي في الشارقة عام ٢٠١٠ شارك فيه ١١ ممثلا وممثلة من طلاب الجامعة وطلبة الصف العاشر والحادي عشر ،مضيفا بأن العمل يدعو الأطفال للتشبث بالأرض بالرغم من كل الظروف ، إذ يقول العمل نحن صامدون سنبقى وندافع عن الوطن ، موجها الشكر إلى وزارة الثقافة ومديرية المسارح والموسيقا ومدير المسرح القومي لأنهم أتاحوا له الفرصة بأن يقدم العرض في الأماكن العامة إذ تعتبر تجربة مهمة أن تنتقل العروض المسرحية والفنية إلى الأماكن العامة وتقام في الهواء الطلق ولا تنتظر حضور الجمهور بل تذهب إليهم لتقدم كل ما هو مفيد وممتع ، آملا الانطلاق بالأعمال لعرضها في المناطق الريفية التي طالها الدمار والخراب لرسم البسمة على شفاه الأطفال وزرع ثقافة الفرح والسعادة في قلوب الأطفال وفكرهم.

ولقد عبر كل من الأطفال ( جودي ، ونايا ، ومحمد ومصطفى ودعاء، وسارة ، وريما ) عن سعادتهم وفرحهم بمشاهدة المسرحية في الحديقة العامة إذ قالوا : بأن العرض كان مفيدا جدا تعلموا منه الكثير وخاصة حب الوطن ، آملين أن يستمر تقديم العروض في مثل هذه الأماكن حتى يتسنى لهم مشاهدة ما هو جميل وممتع ومفيد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...