ملتقى الشباب الفكري/ ٢٠٢١/ في يومه الأول . الطلبة المشاركون : الملتقى فرصة لتنمية المهارات الفكرية وزيادة الخبرة العملية والاطلاع على الإرث التاريخي والحضاري لمدينة حلب .

 

الجماهير- أسماء خيرو

انطلق يوم أمس ملتقى الشباب الفكري / ٢٠٢١ / الذي أقامه اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية الثقافة واتحاد الكتاب العرب ومديرية الآثار والمتاحف.

وأوضح محمد دحدوح عضو قيادة فرع حلب لشبيبة الثورة رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات البشرية بأن الملتقى يعد مبادرة أولى من نوعها في حلب ، إذ يضم العديد من الفعاليات والنشاطات الفكرية كمخيم التوثيق الأثري الذي يهدف للحفاظ على التراث وتعزيز قيمته في وجدان الشباب، ودورة الأجناس الأدبية لصقل مواهب الشباب ومهاراتهم الأدبية في كتابة الشعر والقصة والخاطرة ، فضلاً عن دورة تنمية المهارات البشرية وصناعة القادة التي تهدف لإعداد جيل قادر على إدارة شؤون حياته واستلام زمام الأمور ، مضيفا بأن الهدف من الملتقى فهم طريقة تفكير الشباب إضافة لملء أوقات فراغهم بالمضمون المعرفي والفكري.

المحامي إبراهيم عزوز أمين رابطة يوسف العظمة، وقائد دورة الأجناس الأدبية والورشات القانونية والمشرف على المحاضرات بين بأن الهدف من محاضرات الأجناس الأدبية تكريس الثقافة لدى الشباب وتنمية المواهب لديهم وتوظيفها بالشكل السليم من خلال مختصين قادرين على استغلال طاقات الشباب بما هو مفيد لافتا إلى أن فريق الأجناس الأدبية يتألف من ١٠٠ طالب وطالبة .

المهندس إسحق اليمام مدرب في مجال التنمية البشرية أشار إلى أن المحاضرات تتضمن مواضيع مختلفة منها التفكير الإيجابي ، ووسائل التواصل الفعال وبناء القدرات، وإدارة فرق العمل ، والتركيز على الدور الفاعل للشباب في المجتمع ، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المحاضرات دعم الشباب حتى يكونوا عناصر فاعلة قادرة على إدارة حياتها العملية والمهنية.

ولقد توقفت الجماهير مع عدد من الطلبة لمعرفة مدى
الاستفادة من نشاطات اليوم الأول…إذ قال الطالب بشار ريحاوي بأنه استفاد كثيرا من نشاطات الملتقى إذ بينت له كيفية تنمية مهاراته الفكرية والاجتماعية منوها بأسلوب المحاضرين المتميز وتعاونهم .
وأشارت الطالبة سنا أرسلان المشاركة في دورة التوثيق الأثري إلى أنها استفادت كثيرا من الجولة السياحية في متحف حلب الوطني حيث اطلعت على الآثار وتعرفت على تاريخ وحضارة سورية العريقة من خلال المعلومات التي تم شرحها خلال الجولة .
فيما الطالبة تيماء العرسان المشاركة في دورة الأجناس الأدبية قالت : بأن الملتقى مبادرة جيدة ذات أهمية كبرى إذ تمكن الطالب من تنمية موهبته دون خوف وتعزز لديه الدافع لتطوير مهاراته الفكرية والمعرفية والأدبية،


ووافقتها الرأي الطالبة نغم نعال من رابطة الشهيد يوسف العظمة مشاركة في دورة التنمية البشرية مضيفة بأنها تعلمت في اليوم الأول الكثير من مهارات التواصل والتفاعل كما استفادت من تبادل وجهات النظر والمناقشات بين الطلبة والتعرف إلى طلبة وشخصيات جديدة .
الطالب محمد شبلي من رابطة الشهيد يوسف العظمة أيضاً أثنى على برنامج الملتقى في يومه الأول مشيراً إلى أنه تعلم الكثير من المهارات أهمها المقدرة على الخروج بحلول منطقية عند التعرض لمشكلة ما فضلاً عن المقدرة على الاعتماد على النفس واستخدام تقنيات التواصل والمشاركة الإيجابية والفاعلة في المجتمع.

ت : هايك أورفليان ..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...