حدائق الفن في حلب … عروض فنية فلكلورية وغناء طربي أصيل

الجماهير – عتاب ضويحي

لم تقل العروض الفنية والفلكلورية التي قدمتها فرقة الإبداع للرقص المسرحي والفن الطربي الأصيل بصوت الفنان أحمد عبد الرازق جمالاً عن جمال الطبيعة في الحديقة العامة بحلب ، وذلك ضمن فعاليات “حدائق الفن ” التي تقيمها وزارة الثقافة، مديرية المسارح والموسيقا في جميع المحافظات السورية برعاية الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة.
وأوضح محمد حجازي مدير المسرح القومي بحلب للجماهير أن هذه الفعالية الثالثة ل”حدائق الفن” في حلب، هدفها الخروج عن النمطية بشكل عفوي، وتقديم الفن والمسرح وغيرها من الأنشطة الثقافية للجمهور مباشرة، لنضيف فرحاً جديداً بشكل مختلف.

وقال محمد علي مدرب الفرقة : إن مشاركتهم في الفعالية وتقديم التراث والفلكلور الحلبي والرقصات العربية والسماح وغيرها ، ما هو إلا جزء لا يتجزأ من النشاط الثقافي المشهورة به مدينة حلب، وعن الفرقة أضاف علي، أسست عام 2013 وانطلقت فعلياً عام 2015، وتتكون من” 33″ فتاة وشابا، وأغلب المشاركات على المسرح ضمن المسرحيات والمونودراما، إلى جانب الأعمال الفردية للفرقة.
وعن مشاركته عبّر الفنان عبد الرازق عن سعادته بالمشاركة في هذا النوع الجديد والمميز للأنشطة الفنية والثقافية، إذ يلتقي الفنان مع جمهوره ببساطة وعفوية، ماينعكس إيجاباً على عطاء الفنان وما يقدمه.

ووسط حضور جماهيري قدمت الفرقة مونولوجا وطنيا ، ولوحات تراثية فلكلورية حلبية راقصة على أنغام موشح من يوم حبيت، قومي نرقص عربية وغيرها، إضافة إلى الأغاني الطربية للفنان ملحم بركات، ومجموعة من الأغاني التراثية والقدود والموشحات والمواويل الحلبية، أداها الفنان عبد الرازق وسط تفاعل جماهيري كبير.
وعن رأيهم ب “حدائق الفن ” أبدى حسن السيد – شيماء العلي – زين أحمد ورفيف الإسماعيل عن تأييدهم لهذه النشاطات والفعاليات، لأنها تناسب الكثير من الناس، وتتيح لهم الفرصة لحضورها مباشرة، إضافة لتعريف الأطفال بأهمية المسرح والتراث الذي يجب التمسك به والحفاظ عليه.
تصوير هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"