الجمعية السورية للمولدين والنسائيين تختتم مؤتمرها العلمي بورشة عمل وجملة من التوصيات

الجماهير – عتاب ضويحي

اختتمت الجمعية السورية للمولدين والنسائيين فعاليات مؤتمرها العلمي حول استعمال الأمواج فوق الصوتية في الأمراض النسائية، بمشاركة” 500″طبيب وطبيبة، في فندق الشيراتون أمس.
إذ شملت الجلستين الثالثة والرابعة الختاميتين، ورشة عمل للأطباء المشاركين ، دارت حول تطبيقات التصوير بالأمواج فوق الصوتية والدوبلر فيما يتعلق ب “الإندومتريوز العميق الدكتور أمين عمار، التصاقات باطن الرحم والعقم الدكتور بشار المحمود،تشخيص الحمل الهاجر الدكتور عبد المعين كتيل، أساسيات الدوبلر الدكتور مروان الجاجة، دوبلر الطاقة والعقم الدكتور حمدي نوفل، الدوبلر وسرطان المبيض الدكتور عزام أبو طوق، الألم الحوضي الحاد الدكتور عبد المهدي الحمود، التمييز بين الملحقات السليمة والخبيثة الدكتور خالد الحسين، تقييم آفات البطانة بحالات النزف بعد سن اليأس الدكتورة فرح فتال و آفات عنق الرحم الدكتورة علا بيرجيكلي.


وأدار الجلسة الثالثة كل من الأطباء “صلاح شيخة، عماد سلطان وأمل حزوري” والرابعة بإدارة الأطباء “مالك محمود حسين، ياسين جبان ومحمد مستت.
وخرج المؤتمر في نهاية فعالياته بجملة من التوصيات الأساسية حسب ما ذكرها رئيس الجمعية الدكتور مروان الحلبي، وتركزت حول تحسين نوعية الممارسة واعتماد الأمواج فوق الصوتية كوسيلة تشخيصية لكثير من الحالات، إضافة لاعتماد الدوبلر والبرامج الخاصة فيما يتعلق بالعقم أو اكتشاف الأورام الخبيثة المبكرة كمعايير عالمياً، وتطبيقها في سورية، والاستمرار بورشات عمل لاحقاً لتدريب الأطباء النسائيين وطلاب الدراسات العليا على هذه البرامج الحديثة.
تصوير – هايك أورفليان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"